وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تفرض حضورها وبصمتها ببطولة كأس العالم لخماسيات القدم

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 12:17 )
رام الله - معا - احمد البرهم - اتحاد الرياضة للجميع - عاد الى ارض الوطن الوفد الفلسطيني المشارك في بطولة كأس العالم السادسة لخماسيات كرة القدم داخل الصالات التي أقيمت في العاصمة البلغارية صوفيا والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة للجميع (CSIT) بمشاركة 12 فريقا من مختلف القارات، وقد تألف الوفد الفلسطيني المشارك من رئيس الوفد النائب جهاد طملية وعضو الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع ومدرب الفريق المهندس مالك البرغوثي والحكم مجاهد عثمان واللاعبين جبر عصفور، احمد بدران، خالد ابو غوش، احمد عيد، جمال جاد الله، محمد القطري، شفيع البرغوثي، شهاب ابو منشار، محمد خميس، محمد عيد، صالح الزهيري، جميل براهمه، ومعين حماد. والجدير بالاشارة ان شركة الاتصالات الفلسطينية قامت بتزويد الفريق الفلسطيني بالتجهيزات الرياضية من طقم رياضي وبدلات رياضية واحذية رياضية.

وأفاد المهندس مالك البرغوثي من أمانة سر الاتحاد أن الوفد الفلسطيني وصل الى مطار صوفيا وكان في استقبال الوفد سعادة السفير الفلسطيني الدكتور احمد المذبوح والاخ موسى حماد نائب السفير والاخ تيسير البدري والدكتور جمال العرجا القنصل الفلسطيني في رومانيا والاخ زياد امين سر فتح في بلغاريا وحشد غفير من ابناء الجالية الفلسطينية المتوشحين بالكوفية والاعلام الفلسطينية في بلغاريا.

شارك في البطولة بالاضافة للفريق الفلسطيني كل من البرازيل، الدنمارك، النمسا، بلغاريا (2)، وهذه الفرق شاركت بمنتخباتها الاولى وتراوحت اعمار اللاعبين من 18-25، تركيا، قبرص، رومانيا، تونس(2)، الجزائر .وتم توزيع الفرق ال 12 الى 4 مجموعات بالقرعة وجاءت فلسطين في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات الدنمارك وتونس، وكانت النتائج المجموعة كالتالي: فوز النمارك على فلسطين 8-0 ،فوز فلسطين على تونس 7-4 وفوز الدنمارك على تونس 19-2. وفي الدور الثاني تم تقسيم الفرق الى 3 مستويات،ابطال المجموعات لتحديد المراكز 1-4، ثواني المجموعات لتحديد المراكز من 5-8 ، وثوالث المجموعات لتحديد المراكز 9-12 ). واحتلت فلسطين المرتبة الثانيةعلى مجموعتها لتصعد لملاقاة منتخب رومانيا في المرحلة الثانية وبعد ان فرض منتخبنا سيطرته على مجريات اللقاء وتقدم بالنتيجة 6-5 حتى أخر 20 ثانية من اللقاء الا أن رومانيا عادلت النتيجة ليخرج فريقنا بعد ذلك بركلات الحظ الترجيحية لينتقل بعدها لمباراة تحديد المراكز السابع والثامن مع الفريق التركي لينسحب الأخير ويفوز منتخبنا (3/صفر) إداريا.

وقد تأهل للمباراة النهائية وعن جدارة كل من منتخب البرزيل ومنتخب بلغاريا في مباراة جماهيرية رائعة وصاخبة انتهت بفوز المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح (6/5) بعد ان انتهت المبارة بتعادل الفريقان بالنتيجة(2/2) وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أوكلت تحكيم هذه المباراة لحكمنا الفلسطيني مجاهد عثمان والذي كان من افضل الحكام.

وقد رفرف العلم الفلسطيني في الحفل الختامي في مشهد رائع وعظيم عندما أعلنت اللجنة المنضمة أن فريق فلسطين حصل على كأس اللعب النظيف وسط تصفيق الجماهير التي شاهدت الحفل الختامي.

وقامت عدة وفود من السفارة والجالية الفلسطينية بزيارة الوفد في مقر اقامته في فندق الخيموس، واقام رجل الاعمال الفلسطيني الاخ حسين ابو قلبين وجبة عشاء على شرف الوفد الفلسطيني واطلع الوفد على مرافق المدرسة الفلسطينية.

وفي ختام البطولة عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الختامي والذي ضم رؤساء الوفود وتم مناقشة مكان اقامة البطولة في 2012 وفازت دولة الكيان الصهيوني باستضافة البطولة لعدم وجود منافس اخر وكان اخر موعد لتقديم طلبات الاستضافة هو ايلول من العام الماضي حيث لم تكن فلسطين عضواً في الاتحاد الدولي.

وفي المقابل قدم عضو الاتحاد الفلسطيني المهندس مالك البرغوثي عرضا ًباستضافة البطولة عام 2014 في مدينة الخليل وتمت الموافقة الاولية على العرض الفلسطيني وسط فرح عارم من رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الوفود المشاركة.