وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح فعاليات مشروع " نساء من أجل السلم الأهلي "

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- بدأ المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أولى فعاليات مشروع "نساء من أجل السلم الأهلي " وذلك ضمن الحملة الشعبية للمصالحة الوطنية بحضور عدد من ناشطات العمل المدني والسياسي.

وأشار مدير فرع غزة إياد أبو حجير بأن الهدف من الحملة هو رأب الصدع السياسي وذلك من خلال القيام بمبادرات شعبية يشارك فيها المواطنين للمطالبة بحقوقهم وتوعيتهم بأهمية المصالحة الوطنية، موضحا دور المركز في تعزيز المصالحة المجتمعية من خلال المبادرات والفعاليات التي قام بها من أجل تعزيز ثقافة التسامح بين طرفي النزاع، مؤكدا على أهمية دور المرأة في الحملة وعملية المصالحة بشكل عام.

من جانبه أوضح منسق المشروع محمد شملخ فكرة الحملة، مبيناً أنشطة المشروع المختلفة حيث سيتم تكوين فريق من القيادات النسويه مكون من 25 سيدة وفريق آخر من الطالبات الجامعيات مكون من 20 طالبة وفريق من الوجهاء و المخاتير وفريق من المتطوعين المساندين للمشروع، حيث تعمل الفرق الأربعة بشكل متكامل لزيادة الوعي العام بأسس ومفاهيم ودعائم السلم الأهلي.

واضاف أن الفرق الأربعة بصدد القيام بحمله للضغط على صناع القرار لتبني مبادئ السلم الأهلي وذلك ضمن سلسلة من الأنشطة التي ستبدأ بدورة تدريبية في القريب العاجل حول مفاهيم السلم الأهلي والمناصرة والتحشيد ومن ثم عدد من ورشات العمل واللقاءات الجماهيرية والحلقات الإذاعية.