وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أصدقاء الحياة"تستقبل الملحقة الفرنسية للتعاون الانساني والاجتماعي

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 14:26 )
نابلس- معا- استقبلت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وفدا برئاسة ملحقة التعاون الإنساني والاجتماعي في القنصلية الفرنسية العامة في القدس راضيه أودجاني في زيارة للوفد للمقر المركزي للجمعية في نابلس وكان في استقبالهم رئيس الجمعية الدكتور إياد عثمان.

وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار اتفاقية التعاون والتمويل لمشروع التوعية والوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع مكتب التعاون والنشاط الثقافي الفرنسي في القنصلية الفرنسية في القدس، حيث اطلعت اودجاني ملحقة التعاون الإنساني والاجتماعي في القنصلية على طبيعة سير المشروع في محافظات نابلس وطولكرم وقلقيلية وسلفيت.

وقدم الدكتور إياد عثمان شرحا مفصلا عن المشروع ومراحل تطبيقه وتطرق إلى التنسيق مع الجهات و المؤسسات ذات الاختصاص التي تم دمجها في أنشطة المشروع.

وأوضح الدكتور عثمان انه تم البدء بتنفيذ دراسة مسحية في المناطق التي سيشملها المشروع قبل البدء به للتأكد من أن المشروع سيحقق الأهداف التي خططت لها الجمعية.

كما تم مناقشة جميع حيثيات وجوانب المشروع مع منسق المشروع والمنسقة الميدانية للمضي قدما في تنفيذ فعاليات ونشاطات المشروع.

يشار إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز وعي المجتمع الفلسطيني لمفهوم محاربة المخدرات للحد من انتشارها وذلك من خلال القيام بعدة حملات توعوية وتثقيفية وإرشادية لتوعية المجتمع المحلي بفئاته المختلفة حول الآثار السلبية لآفة المخدرات مع التركيز على النوادي الشبابية والمراكز النسوية وطلبة الجامعات والمدارس والقيادات الشابة وتقديم معلومات لهم عن ظاهرة التعاطي والإدمان وكيفية التعرف عليها والتعامل معها على صعيد الوقاية والتحويل.

كما سيكون المرشدين التربويين في المدارس والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من أهم الفئات المستهدفة والذين سيتلقون التدريب المهني والمهارات اللازمة ليكونوا الدرع الواقي للطلبة والمراهقين والشباب من خطر المخدرات والعقاقير الخطرة.