وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس تستعد لتنفيذ فعاليات يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 15:48 )
نابلس- معا- بدأت الاستعدادات في بلدية نابلس لتنفيذ رزمة من الأنشطة والفعاليات بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يصادف في الاسبوع الأول من شهر نيسان المقبل.

ويأتي هذا النشاط ضمن اتفاقية تعاون مشتركة تم توقيعها بين رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش ومنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة حيث تم اختيار بلدية ضمن نابلس من بين 50 بلدية في الوطن العربي للمشاركة في هذه المبادرة.

وقد دعت مديرة العلاقات العامة والدولية رجاء الطاهر عدد من المؤسسات المحلية العاملة في قطاع الصحة والبيئة في اجتماع تشاوري موسع جرى في قاعة بلدية نابلس يوم أمس من أجل وضع خطة عمل شاملة لتنفيذ مجموعة من النشاطات التوعوية لتجسيد مدن صديقة للصحة والبيئة.

وقد حضر الاجتماع ممثلين عن مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة ومديرية الشباب والرياضة ومركز الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح واتحاد المعاقين ومنتدى شارك الشبابي هذا فضلا عن مسؤولي الدوائر والأقسام المعنية في البلدية ومن ضمنها الاطفائية وقسم الحدائق وقسم الصحة.

وسيتم أيضا عقد اجتماع متخصص لعدد من المنظمات العاملة في المجالات الطبية من ضمنها الإغاثة الطبية وجمعية الهلال الأحمر والرعاية الصحية لتنفيذ يوم طبي مجاني للمواطنين في مدينة نابلس.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عدلي يعيش بالحضور مؤكدا على مبدأ المشاركة في تنفيذ النشاطات التي تهم المواطن النابلسي مع التركيز على الجانب الصحي الذي توليه بلدية نابلس أهمية كبيرة، مشيرا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات للنهوض بمدينة نابلس.

من جانبها، قامت رجاء الطاهر باستعراض مجموعة من النشاطات المقترحة والتي تم الاتفاق عليها في اجتماع مسبق مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور معتصم حمدان والتي اشتملت على إشراك طلاب المدارس من خلال الاذاعة المدرسية الصباحية وزراعة الأشجار في مختلف مناطق المدينة وتخصيص يوم عام للنظافة وإجراء مسابقات للوحات فنية وجداريات يتم تنفيذها من قبل طلاب المدارس وطلاب الخدمة المجتمعية في جامعة النجاح ومسابقات أفضل مشروعين بيئيين بالإضافة لمشاركة منتدى شارك الشباب.

كما يتضمن برنامج الفعاليات مجموعة من حملات التوعية حول السلامة المرورية والصحة العامة ومضار التدخين وغيرها من القضايا العامة. هذا وسيتم توزيع مجموعة من النشرات والملصقات على معظم مدارس المدينة وسيتم تغطية كافة الفعاليات بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة مع انتاج فيديو كليب يوزع على جميع المشاركين.

وخلال الاجتماع، قامت الطاهر بتوزيع المهام على جميع المؤسسات المشاركة لضمان إنجاز جميع هذه الفعاليات على مدار أسبوع من تاريخ الانطلاقة 7 نيسان 2010 والتي ستعقد في قصر الثقافة بمدينة رام الله وبحضور وزير الصحة الفلسطينية وممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بلدية نابلس وبمشاركة جميع المؤسسات الشريكة في هذا النشاط.