وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة حول الولاء والانتماء لمنتسبي الأجهزة الامنية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 16:40 )
قلقيلية- معا- قال العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أن الولاء للقيادة والانتماء للمؤسسة الأمنية والاجتهاد في التنفيذ أساس العمل المهني العسكري للمؤسسة الأمنية ، جاء ذلك خلال افتتاح دورة الولاء والانتماء للوطن والمواطن والتي نظمها التوجيه السياسي في محافظة قلقيلية لكبار الضباط في المؤسسة الأمنية.

وخلال المحاضرة قدم المحافظ تعريفاً بمفهوم الانتماء والولاء بالمعنى العام، ومعنى ذلك بالمفهوم العسكري، واستعرض مفهومي الولاء والانتماء في التاريخ الإسلامي.

وأكد أن أساس الولاء هو الالتزام بما يأتي من تعليمات من القيادة وأنها ليست قابلة للاجتهاد، وهذا يعني تنفيذ التعليمات حسب التسلسل العسكري للمؤسسة، كما أكد على أن التمايز في تنفيذ المهمة لا يعني عدم التكامل، وهذا بالضرورة يأتي من خلال وضع خطة أمنية يتكامل فيها جميع أفراد المؤسسة الأمنية بتعليمات واضحة .

وأشار المحافظ إلى أن من مهمات الأمن الحالية توفير المناخ الايجابي عبر توفير الأمن للمواطن، و توفير مناخ للاستثمار والتعليم وغيرها من مناحي الحياة، وتوفير المناخ الايجابي لنمو الحالة الفلسطينية مناخ قابل للعمل دون الإحساس بالخطر .

وأشار المقدم رباح زيدان المفوض السياسي في المحافظة إلى ضرورة الولاء للمؤسسة الأمنية وللوطن لان هذا يعكس الصورة الجيدة عن أفراد المؤسسة الأمنية، في ظل الهجمة الشرسة التي يمارسها الاحتلال لتقود نفوذها في خدمة الوطن والمواطن .

وفي نهاية المحاضرة استمع المحافظ إلى استفسارات الضباط المشاركين في موضوع الولاء والانتماء، وأجاب على تلك الاستفسارات.