وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية-التربية تنظم مسابقة الأنشطة الإبداعية ليوم الثقافة الوطنية

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 16:28 )
قلقيلية -معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الاثنين مسابقة الأنشطة الإبداعية ليوم الثقافة الوطنية والشاعر محمود درويش، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم وبمشاركة عشرات الأعمال الإبداعية من طلبة مدارس المديرية المختلفة.

وأشار يوسف عودة مدير تربية قلقيلية بأن تنظيم هذه المسابقة يأتي حرصاً من مديرية التربية والتعليم على ترسيخ الثقافة الوطنية ، والاهتمام بالإرث الثقافي والحضاري الوطني الكبير ، خاصة وان الثقافة الوطنية الفلسطينية تزخر بكل ما هو إبداعي ومميز إن كان ذلك في مجال الشعر أو النثر أو الكتابة الإبداعية أو الفنون بمجالاتها المختلفة .

بدوره أضاف رئيس قسم النشاطات التربوية مؤيد عفانة أن تنفيذ هذه المسابقة يأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، حيث تم تعميم المسابقة على المدارس وتم تحديد ثلاثة محاور للمسابقة وهي : القصة القصيرة ، القصيدة الشعرية ، الفن التشكيلي واللوحات الفنية، وتم تشكيل لجنة تحكيم وتقييم للأعمال الإبداعية تكونت من معاذ نزال رئيسا وعضوية كل من ضياء نصار ، وحنان عيّاد.

وقد كانت نتائج المسابقة على النحو التالي :

أولا: مسابقة القصة القصيرة: فاز بالمركز الأول الطالبة رزان معزوز من مدرسة بنات جيت الثانوية ، وبالمركز الثاني الطالبة إيناس بسام من مدرسة عزون – بيت أمين الثانوية ، وبالمركز الثالث أسماء هندي من مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية .

ثانيا: مسابقة القصيدة الشعرية : فاز بالمركز الأول الطالبة رغدة عامر من مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية ، وبالمركز الثاني الطالبة آلاء عقل من مدرسة بنات عزون عتمة الثانوية ، وبالمركز الثالث كل من شام عثمان من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية ، وطلبة النادي الثقافي في مدرسة بنات الشارقة الأساسية .

ثالثا: مسابقة الرسم "الفن التشكيلي" : فاز بالمركز الأول الطالب عبد الهادي جلال من مدرسة عزون بيت أمين الثانوية ، وبالمركز الثاني الطالبة هدى معزوز من مدرسة بنات جيت الثانوية ، وبالمركز الثالث كل من الطالبة سعاد مرار من مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية والطالبة رغدة خروب من مدرسة بنات حبلة الثانوية .

واشرف على تنظيم وتنفيذ النشاط قسم النشاطات التربوية بالتعاون والتنسيق مع قسم الإشراف التربوي.