وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اريحا يشيد بتأسيس لجنة مساندة للبلدية ومشاركتها بصنع القرار

نشر بتاريخ: 01/03/2010 ( آخر تحديث: 01/03/2010 الساعة: 16:56 )
اريحا- معا- عقدت مؤسسة " CHF " ورشة عمل صباح اليوم بالتعاون والتنسيق مع بلدية أريحا شاركت فيها اللجنة المساندة المحلية لبلدية أريحا المنبثقة عن برنامج تواصل الذي تنفذه المؤسسة ويستهدف تعزيز المشاركة المحلية في صنع القرار.

وأكد رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح خلال كلمته في الورشة على أهمية التواصل مع المجتمع المحلي، مؤكدا على ضرورة فعل كل ما هو في مصلحة المواطن للوصول الى التنمية الحقيقية مثمنا خطوة هذا البرنامج التي تخدم عملية المشاركة في صنع القرار.

وقال ان البلدية ستساهم بشكل كبير في انجاح هذا الموضوع وتسهيل مهام اللجنة المساندة باعتبارها تمثل شرائح مختلفة من المجتمع المحلي والاستمرار بالتنسيق الدائم معها لما فيه مصلحة المدينة. ودعا المحامي صالح الى العطاء والمثابرة في شتى الميادين للوصول الى تحقيق ما تحتاجه المدينة التي ستحتفل بعيد ميلادها العاشر بعد الاف بالعاشر من تشرين اول من العام الجاري.

واضاف ان مهمة بناء الوطن تقع على عاتق كل فرد ايا كان موقعه. وأوضح المحامي صالح ان البلدية أولت بالتعاون مع مؤسسة"CHF" بناء مركز خدمات جمهور اولوية قصوى في سبيل توفير اكبر حجم من الخدمات للمواطن وتوفير سبل الراحة له.

من جهته قال محمود كراجة من مؤسسة" CHF " ان العمل يجري على مأسسة عمل اللجنة لتصبح فاعلة في اطار المشاركة في عملية صنع القرار من خلال وضع اولويات الاحتياجات في المدينة الى جانب استمرار اللجنة بدورها لخدمة الهيئة المحلية والمجتمع المحلي.

تجدر الاشارة ان اللجنة المساندة تصم ممثلين عن مؤسسات المدينة وافراد المجتمع المحلي وستساهم في وضع احتياجات المجتمع المحلي تمهيدا لتنفيذها من الهيئة المحلية بالتعاون مع المؤسسات الداعمة.