وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين بغزة تستقبل وفوداً طلابية مدرسية زائرة

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 11:30 )
غزة- معا- استقبلت جامعة فلسطين نهاية الأسبوع الماضي وفداً طلابياً زائراً من مدرسة شهداء دير البلح الثانوية "أ" للبنات، في زيارة تهدف إلى التعرف على جامعة فلسطين وكلياتها ومرافقها.

وقد ضم الوفد الزائر ما يقارب من مائة طالبة في مرحلة الثانوية العامة وعدد من معلمات المدرسة، وكان في استقبال الوفد أحمد صنع الله مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة الذي رحب بالوفد الزائر وقدم لهم شرحاً تعريفياً بالجامعة ومرافقها ومختبراتها وكلياتها، فيما رافق الوفد خلال جولته بداخل الجامعة كل من أ. حسن المدهون، وأ. محمد أبو شريعة، وأ. إكرامي الحلبي من دائرة العلاقات العامة بالجامعة.

وشملت الزيارة التعرف على مكتبة الجامعة المركزية التي تضم أكثر من 20,000 كتاب ورقي في كافة المعارف، وأكثر من 300,000 كتاب إلكتروني، وكذلك زيارة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني والتعرف على مختبراتها العلمية والاستماع إلى تعريف عام عن الكلية وتخصصاتها من قبل عضو هيئة التدريس في الكلية المهندسة صفاء البطراوي.

كما تعرف الوفد خلال الزيارة على كلية تكنولوجيا المعلومات واستمع إلى شرح عام عن الكلية وتخصصاتها قدمته الأستاذة إيمان العجرمي، وكذلك شرح عام عن كلية إدارة المال والأعمال.

والتقى الوفد منى جبريل مديرة مركز إتقان اللغة الإنجليزية بالجامعة، التي عرفتهم بالمركز وخدماته والأنشطة والبرامج التي ينفذها المركز في سبيل الإرتقاء بمستوى اللغة الإنجليزية في الجامعة ولدى الطلبة.

وفي ذات السياق استقبلت جامعة فلسطين اليوم وفوداً طلابية زائرة من مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين، ومدرسة شهداء الزيتون الثانوية للبنين، وتضمنت جولة الوفود التعرف على الجامعة وكلياتها ومرافقها وبرامجها التدريسية ومميزاتها.

وفي نهاية الجولة التقى مشرفي الوفود من مدرسي المدارس بالدكتور موسى أبو سليم نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية الذي رحب بهم، وأعرب عن الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل تعزيز علاقاتها مع مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة المؤسسات التي تسعى لترسيخ رسالة تعليمية لدى المجتمع الفلسطيني كالمدارس والمعاهد والجامعات، مضيفاً أن جامعة فلسطين ومن خلال هذه الزيارات تسعى لمعرفة احتياجات المجتمع لتراعي تلبية هذه الاحتياجات ضمن برامجها الأكاديمية التي تسعى إلى بناء شخصية الطالب وتأهيليه لخوض سوق العمل بعد التخرج بشكل فعّال.