وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يدعو الى وضع حد للوضع "غير الانساني" في غزة

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 12:47 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ضرورة انهاء الوضع "غير الانساني" في قطاع غزة ورفع الحصار الظالم المفروض على القطاع والذي يحول دون اعادة اعمار المنازل التي دمرتها سلطات الاحتلال خلال عدوانها على القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى البرغوثي مع مسؤول الشؤون الانسانية في الامم المتحدة جون هولمز بحضور غسان كسابرة مدير مؤسسة التعاون ووفاء عبد الرحمن مديرة مؤسسة فلسطينيات ووسام بحور مدير الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق بلازا مول في رام الله.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع الصعبة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية ومخاطر السياسات التوسعية الاسرائيلية من استيطان وجدار فصل وانعكاسات ذلك على الاوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية في الاراضي المحتلة التي جرى تحويلها الى جيتوات ومعازل.

واضاف البرغوثي ان المجتمعين اطلعوا هولمزعلى مخاطر منظومة الفصل العنصري التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وخطورة ما تتعرض له مدينة القدس من استهداف وتطهير عرقي لا سيما سياسة هدم المنازل كما هو جار في حي البستان في سلوان والشيخ جراح الى جانب عمليات القمع والعنف التي تستخدمها قوات الاحتلال ضد التظاهرات الشعبية السلمية التي يتم تنظيمها ضد الاستيطان والجدار.

ودعا النائب البرغوثي الامم المتحدة الى العمل على وقف الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة والتي تشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف مؤكدا انه آن الاوان لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لاجبارها على وقف جرائمها.

من جانبه اكد هولمز ضرورة رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر بصورة كاملة من اجل اعادة اعمار القطاع وتحسين الظروف الحياتية للسكان، معربا عن قلقه البالغ من خطورة الوضع في القدس والضفة الغربية جراء السياسات الاسرائيلية والقيود المفروضة على السكان فيها كمنع عمليات البناء والتنمية.