وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أبحاث الأراضي يعلن عن البدء بمشروع استصلاح وتأهيل أراضي بكفر راعي

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 14:37 )
جنين- معا- أعلن مركز أبحاث الأراضي، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق مشروع استصلاح وتأهيل أراضي وشق طرق زراعية في بلدة كفر راعي في جنين.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج تحسين مستوى المعيشة في الضفة الغربية بتمويل من مكتب الممثلية الهولندية (NRO) و بإدارة جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية).

وفي هذا الإطار تم عقد ورشة عمل في مقر بلدية كفر راعي في محافظة جنين بحضور رئيس بلدية كفر راعي وممثلين عن جمعيات ومراكز البلدة، إضافة لحضور المهندس صالح العيسة مراقب البرنامج والمهندس رسلان شنابلة عن مركز أبحاث الأراضي.

وأوضح المهندس رسلان شنابلة أن هذا المشروع هو جزء من برنامج ضخم ممول من الممثلية الهولندية (NRO) و منفذ بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في القطاع الزراعي وهي (مركز أبحاث الأراضي، إتحاد لجان العمل الزراعي، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، جمعية التنمية الزراعية، جمعية تنمية المرأة الريفية) والهادف إلى المساهمة في تحسين قدرة الوصول إلى الغذاء للعائلات الضعيفة والتي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية، من خلال حماية وتطوير سبل الوصول للمصادر الطبيعية في (80) قرية موزعة في الضفة الغربية.

وقام المهندس شنابلة بشرح وتوضيح أنشطة المشروع، كما تطرق إلى دور اللجنة المحلية في المشروع وآلية تنفيذ المشروع.

وفي نهاية الورشة، تم تشكيل لجنة محلية تمثل مؤسسات البلدة و ذلك لمتابعة نشاطات المشروع، إضافة إلى المباشرة بتوزيع إعلانات المشروع في الأماكن العامة في البلدة و البدء في تعبئة نماذج الطلبات الخاصة بأنشطة المشروع