وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل لمزارعي الأغوار حول ادارة الري للمحاصيل الزراعية

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 14:28 )
اريحا- معا- نظمت مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار اليوم بالتعاون مع قسم التربة والري في وزارة الزراعة ورشة عمل حول إدارة الري للمحاصيل الزراعية في مقر وزارة الزراعة في مكتب الجفتلك وشارك في الورشة 137 مزارعا من مزارعي القرى الشمالية للمحافظة.

ورحب المهندس عوض دراغمة مسؤول مكتب الزراعة في الجفتلك بالمشاركين، وبين إن هذه الورشة هي الأولى التي تعقد في مقر حكومي في تلك المنطقة ومشاركة عدد كبير من المزارعين يؤكد على أهمية وجود مقرات في تلك المنطقة لتسهيل تقديم الخدمات الزراعية لهم.

من جانبه أشار المهندس احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار إن مقر الزراعة في الجفتلك الذي افتتحه وزير الزراعة قبل أسبوع ليسهل على المزارعين ويقدم لهم الخدمات الزراعية وهم في مواقعهم جاء متماشيا مع سياسات الحكومة بضرورة تواجد تمثيل للمؤسسات وإقامة مشاريع في مناطق C .

وأضاف إن الهدف من هذه الورشة هو تعريف المزارعين بأهمية الإدارة السليمة في استخدام المياه من قبل المزارعين لما له من فائدة بتوفير كمية المياه المستخدمة وعدم استنزاف مصادر المياه المتاحة وزيادة الربحية لدى المزارعين في مناطق الأغوار الذين يجابهون الاحتلال بصمودهم وثباتهم في أرضهم.

واوضح المهندس مهند حسين من قسم التربة والري في وزارة الزراعة عن الإدارة الناجحة لعمليات ري المحاصيل الزراعية وكفاءتها وكيفية تحديد الاحتياجات المائية لها.