وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية دار الكلمة ومركز بيت لحم للاعلام يفوزان بجائزتين

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 14:27 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات مهرجان فنون الاتصال الدولي السنوي لهذا العام وبرعاية دائرة الاتصالات في جامعة كونكورديا في اوستن - تكساس في الولايات المتحدة أعلن يوم امس عن اسماء الفائزين من المشاركين لسنة 2010حيث عرضت مجموعة مكونة من عدة فئات للمتسابقين لهذا العام، بما في ذلك: مواد توعوية ومواد وثائقية ودرامية.

وفازت كلية "دار الكلمة" في بيت لحم لأفضل فيلم وثائقي بعنوان "أم الخير" للمخرج الشاب منتمي ابو عرب من بيت لحم الذي يصور ويوثق نضال ومعاناة عائلة فقيرة تحاول الحفاظ على قطعة صغيرة من الأرض تملكها هذه العائلة والتي يعتدي عليها المستوطنون للسيطرة عليها وتوسيع المد الاستيطاني.

والفيلم هو عبارة عن مشروع تخرج الطالب منتمي ابو عرب والذي انهى دراستة في كلية دار الكلمة في بيت لحم سنة 2009 وحصل على شهادة الدبلوم في انتاج الافلام الوثاثقية علماً بأن فيلم ام الخير قد حصل على المرتبة الاولى بمشاريع التخرج لسنة 2009 بالاضافة الى فيلم الطالب طه عوض الله بعنوان "بائعة الزعتر".

جدير بالذكر ان كلية "دار الكلمة" احييت مهرجان خاص بأفلام الخرجين في شهر ايلول حيث عرض من خلالة عشرة افلام وثائقية من ضمنها فيلم ( ام الخير) وافلام اخرى شاركت في مهرجانات سابقة وحصلت على جوائز كتقليد سنوي تقيمة الكلية، والجدير بالذكر ايضاً ان فيلم "ام الخير" سوف يشارك في عدة مهرجانات منها: مهرجان بوسطن للافلام الفلسطينية.

وقالت د.نهى خوري عميدة كلية دار الكلمة ان هذا النجاح يعكس ابداعات الخريجين التي تطرح قضايا جدلية للنقاش على مستوى المجتمع الفلسطيني و الدولي التي تناقش قضايا مهمشة في المجتمع الفلسطيني والتي تعتبر اداة للتواصل مع المجتمع والتغيير نحو مجتمع افضل واضافت ان تخصص انتاج الافلام الوثائقية يعني بالاحتياجيات الفكرية والابداعية والمهنية لدى الطلاب.

وشكر منتمى كلية "دار الكلمة" على كل ما قدموه من مساعدات ودعم معنوي وفني والذي مكنة من انجاز هذا العمل وطالب المجتمع بالتحرك السريع والعمل الجاد بخصوص قضية الاستيطان والتوسع الاستيطاني، مضيفا انه في صدد اخراج فيلم جديد يناقش قضايا اخرى تعكس الواقع الفلسطيني.

وفاز ايضاً مركز بيت لحم للاعلام التابع لدار الندوة الدولية على جائزة أفضل مواد توعوية وجائزة افضل عرض تتعلق بالحق في التعليم و التي هي عبارة عن رسالة ومناشدة لتحسين فرص الحصول على التعليم للأطفال في فلسطين والتي ينتجها المركز الإعلامي والذي شارك باسم "بي. إم. سي" ومن انتاج تمارا خروب واخراج مؤيد عليان ضمن مشروع الشباب والانتخابات والذي يحتوي على مواد تعليمية للمدارس الفلسطينية لمادة التربية المدنية حول مواضيع التعليم وحقوق الانسان.

ويعد هذا المهرجان فريد من نوعه يهدف الى تشجيع الإبداع والفن في انتاج الأفلام، حيث يلتقي فيه المتنافسين ويحصل الفائزون على جوائز نقدية من المهرجان.