وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة في القدس يدين اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 15:16 )
القدس- معا- إستنكر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية – فرع القدس، بشدة الإعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية في القدس، وخاصة ما يتعرض له المسجد الاقصى المبارك من جرائم مستمرة، والذي يعد بمثابة انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي والاتفاقيات والشرائع التي تكفل حق أبناء شعبنا الفلسطيني بالعبادة والحفاظ على الاماكن المقدسة.

وقال الاتحاد في بيان وصل"معا": " أننا ننظر بخطورة بالغة الى ما يجري في المدينة المقدسة من إنتهاكات صارخة لحقوق الانسان، وما شهدته باحات المسجد الاقصى المبارك من إقتحام شرطة الاحتلال وجماعات المستوطنين، وإنما يدلل على السياسة العنصرية واللاأخلاقية لدى الاحتلال".

وشدد البيان" أن المسجد الاقصى المبارك إسلامي خالص ولا يحق لأي جهة كانت المساس به، أو تعريضه للخطر، وشعبنا لن يقف مكتوف الايدي أمام تلك الممارسات التي يتبعها الاحتلال بحق كافة الاماكن المقدسة".

ودان البيان "الإعتداءات الهمجية التي تعرضت لها النساء المقدسيات في المسجد الاقصى، مؤكدا" أن المرأة المقدسية ستبقى صامدة وستواجه كافة ممارسات الاحتلال ولن يثنيها عن مواصلة النضال ونشاطاتها من أجل الوصول الى إستعادة كافة حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني".

وقال البيان" أن ما تعرضت له النساء المقدسيات من إعتداءات وخاصة تعرض سيدة مقدسية للضرب من قبل شرطة الاحتلال وأسفرت عن إصابتها بكسور في ساقها، إنما يثبت يعد مؤشرا وتطورا خطيرا في الهجمة الاسرائيلية التي تشنها مؤسسات الاحتلال ضد المرأة المقدسية والمؤسسات والمراكز النسوية في القدس.

وطالب الاتحاد المؤسسات الحقوقية والإنسانية لضرورة التحرك الفوري والعاجل من أجل إنقاذ المرأة المقدسية من جرائم الاحتلال بحقها، داعية" المؤسسات النسوية الى تكثيف جهودها من أجل الدفاع عن حقوق المرأة المقدسية وإفشال كافة مخططات الاحتلال الرامية لكسر صمودها وعزيمتها.