وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ردينة ينفي لـ "معا" طرح ليبيا مشاركة حماس في القمة العربية

نشر بتاريخ: 02/03/2010 ( آخر تحديث: 02/03/2010 الساعة: 19:07 )
بيت لحم- معا- نفى د. نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، أن تكون ليبيا قد طرحت مشاركة حركة حماس في القمة العربية على القيادة الفلسطينية، أثناء الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس محمود عباس لطرابلس.

وقال أبو ردينة في حديث لنشرة اخبار الثالثة التي تبث عبر اثير شبكة "معا" الاذاعية، ان موضوع المصالحة كان على جدول الأعمال، ولم يتم الحديث حول مشاركة حماس بالقمة العربية.

وكانت وسائل إعلام نشرت اليوم أن الرئيس محمود عباس رفض عرضا ليبيا لمشاركة حماس في القمة العربية في ليبيا المزمع عقدها في 27 من الشهر الجاري.

وبين أبو ردينة ان جولة الرئيس الأخيرة بالقاهرة، التقى خلالها نظيرة المصري بشرم الشيخ، وعلى جدول أعماله المشاركة في اجتماع اللجنة العربية الذي من المقرر أن يلتئم اليوم بناء على دعوة فلسطينية، مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن سيضع الجميع في صورة الردود والمقترحات الأمريكية على الأسئلة الفلسطينية بخصوص استئناف محادثات "التقريب" التي يتم الحديث عنها.

وقال أبو ردينة: "هناك توافق تم حول وجوب توفر موقف عربي موحد من اجل مواجهة التحديات القادمة وخاصة انها معقدة ومحرجة، والموضوع الثاني هو موضوع القمة العربية القادمة بليبيا وضرورة انجاحها، والموضوع الاخر المصالحة الفلسطينية والذي عليه اتفاق كامل ان هناك ورقة المصالحة الفلسطينية وعلى حماس التوقيع عليها".