وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحافي نرويجي : زيارة الوزير من حماس لاوسلو كسرت الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 22:50 )
اوسلو - معــاً - اعرب صحافي نرويجي معروف عن اعتقاده بأن زيارة د. عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين في السلطة الفلسطينية الى العاصمة النرويجية اوسلو قد تسببت في كسر سياسة الخارجية النرويجية التي اعلنت حصارها للحكومة الفلسطينية .

وكان وزير شؤون اللاجئين زار اوسلو مدة 3 ايام التقى خلالها مئات الصحافيين والباحثين واعضاء البرلمان واعضاء الجاليات العربية ، وسط اهتمام من وسائل الاعلام وقسم الشرق الاوسط في وزارة الخارجية النرويجية.

نضال حمد ، رئيس الجالية الفلسطينية في النرويج وصف الزيارة بأنها ناجحة جداً وقال :" ان احد الصحافيين النرويجيين اعتبرها قد كسرت السياسة الخارجية النرويجية ضد الحكومة الفلسطينية .

واعرب حمد عن اعتقاده بان ثمة تطورات سياسية تلوح في الافق فقد منحت الخارجية النرويجية فيزا زيارة لعضو البرلمان من حركة حماس يحي العبادسة فيما يتوقع ان يحصل صلاح البردويل على مثلها لزيارة اوسلو قريبا .

واضاف حمد ان د. عدوان و قبل مغادرته الى المانيا للقاء باعضاء من البرلمان الالماني بناء على دعوة تلقاها منهم ، التقى 13 عضواً من البرلمان النرويجي من حزبي اليسار الاشتراكي والعمال وبحضور السفير الفلسطيني الجديد وسلفة في العاصمة اوسلو .