وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- مجمع ناصر الطبي يشرف على تفعيل حوسبة المجمع

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 12:13 )
غزة- معا- شرعت إدارة مجمع ناصر الطبي الحكومي- غزة في توفير البنية التحتية الكاملة لشبكة الحاسوب والتي ستربط مباني المجمع مع بعضها من خلال 150 نقطة اتصال عبر الشبكة، وذلك رغبة منها في إنشاء نظام صحي محوسب يواكب التطور الهائل الذي طرأ على مرافق مجمع ناصر الطبي وكذلك الازدياد المطرد في عدد الحالات المرضية التي يستقبلها المجمع يومياً.

وذكرت إدارة المجمع أن قسم تكنولوجيا المعلومات نجح في توفير قاعدة بيانات وإحصائيات دقيقة حول سجلات المرضى إضافة إلى تمكنه من ربط المجمع بالحاسوب الحكومي ومن خلاله مع دائرة السجل المدني في وزارة الداخلية المقالة بالاضافة الى ربط المجمع مع إدارة الرعاية الأولية في محافظة خانيونس.

وأفادت إدارة المجمع أن الربط يسهم في تيسير فتح الملف الطبي بسهولة بما يضمن راحة المريض والموظف وبالتالي الانتهاء من الانتظار لفترات طويلة لحين يتم فتح السجلات كما كان معمولاً به في السابق.

كما عكفت إدارة المجمع في تدشين بوابة المجمع الالكترونية بغرض سهولة التواصل مع الأقسام الطبية، حيث يقوم حاليا فريق عمل متخصص على استحداث خدمات الكترونية تتيح للمريض الاستعلام عن موعد العملية أو زيارة العيادة الخارجية وغيرها من الخدمات بسهولة ويسر ودون عناء.