وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاملون بالجامعات والكليات الحكومية ينفذون اعتصاما احتجاجيا

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 14:44 )
رام الله -معا- نفذ العاملون في الجامعات والكليات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الاربعاء اعتصاما متزامنا أمام مكاتب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

وقام العاملون بتسليم الرؤساء والعمداء مذكرة تعبر عن استيائهم من "إهمال" وزارة التربية والتعليم العالي لمطالبهم وقضاياهم كما جاء في المذكرة، حيث طالب المعتصمون الرؤساء والعمداء بإيصال صوتهم إلى الجهات المسؤولة.

وقد جاء في مذكرة العاملين:" نعبر عن استيائنا وامتعاضنا واستنكارنا من الطريقة التي تتعامل بها الجهات المسؤولة مع قضيتنا، حيث أنهم لا يعملون جاهدين لحل الأزمة، بل يعملون بأسلوب التسويف والمماطلة والمراوغة لترحيل الأزمة، ويعدون ولا يوفون".

وطالب العاملون، المسؤوليين في وزارة التربية والتعليم العالي واللجنة الوزارية المكلفة لحل القضايا العالقة بتحمل مسؤولياتهم وحل الأزمة حلا جذريا، محملين الوزارة المسؤولية عن "الإرباك في سير العملية التعليمية في الجامعات والكليات الحكومية وضياع الوقت والفصل الدراسي على الطلبة"، حسب تعبيرهم.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الاتحاد:" الإضراب مستمر، ورغم أننا نبادر دائما بالاتصال بالجهات المسؤولة على مستوى الوطن والحكومة، وأبدينا في اتحاد العاملين وما زلنا مرونة وأولينا المصلحة العامة الدرجة الأولى من الأهمية على مدار أربع سنوات، إلا أنه يؤسفنا القول إن الجهات المسؤولة تدفعنا بأسلوبها المماطل إلى الإضراب المفتوح، حيث بات الظلم لقطاع العاملين في مؤسسات التعليم العالي الحكومي لا يطاق، فكفى إجحافا بحق مربي الأجيال".