وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تحصل على المركز الأول في مسابقة "دوري الليغو الأول"

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 13:48 )
الخليل- معا- حصلت مدرسة عبد الله بن مسعود الأساسية إحدى المدارس الخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم في شمال الخليل على المركز الأول على مستوى الوطن في مسابقة " دوري الليغو الأول " والتي نُظمت من قبل الامديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وهي النسخة الفلسطينية من المسابقة العالمية "First Lego League".

وكانت تسعٌ من المدارس المنضمة إلى برنامج شبكة المدارس النموذجية قد تنافست على الحصول على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في جامعة بير زيت يوم أول أمس الاثنين.

وتمثلت المسابقة في قيام الطلبة بتصميم وبرمجة "روبوت" قادر على تأدية مهام مبرمجة باستخدام تكنولوجيا المعلومات و"الليغو"، وكان فريق مدرسة عبد الله بن مسعود المشارك في المسابقة قد تكون من معلمين اثنين و ستة من الطلبة الذين بذلوا جهداً مميزاً في إنتاجهم للروبوت الذي حصل على المركز الأول في المسابقة.

وتأتي مشاركة المدارس التسع ضمن أنشطة دائرة التواصل المجتمعي في برنامج شبكة المدارس النموذجية، وهو يقام إلى جانب النشاطات اللاصفية الفنية والترفيهية والتعليمية التي يقدمها البرنامج على مدار العام لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المشاركة فيه والتي يبلغ عددها 57 مدرسة.

وكان قد مثل وزارة التربية والتعليم العالي خلال مراسيم اختتام المسابقة مدير عام الأنشطة الطلابية في الوزارة السيدة الهام عبد القادر المحيسن، والتي أشادت بدور هذه الأنشطة النوعية، مؤكدةً أن الوزارة معنية بدعم جميع الأنشطة التي تنمي المواهب والإبداع لدى الطلبة، كما توجت الطلبة الفائزين بالمسابقة وهنّأتهم و تمنت لهم مزيداً من التقدم والنجاح والتميّز.

من ناحيته قام مدير التربية والتعليم في شمال الخليل أ.بسام طهبوب يرافقه النائب الفني أ.محمد الفروخ بزيارة للمدرسة حيث تقدموا بالتهنئة لإدارة ومعلمي المدرسة على فوزهم وحصولهم على المركز الأول على مستوى الوطن، وتقدم طهبوب بشكره العميق لكافة الطلبة الذين شاركوا في المسابقة متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتفوق في النتائج المدرسية وفي النشاطات والأعمال الإبداعية اللامنهجية.

من جهته أفاد أ.علاء الدرابيع رئيس قسم التعليم العام في مديرية شمال الخليل بأن هذا الفوز يضاف إلى العديد من الانجازات التي تميزت بها مديرية شمال الخليل وكان لها الحظوة في الحصول على المركز الأول على مستوى الوطن ، والتي كان آخرها فوز مدرسة شهداء حلحول الأساسية للبنات في مسابقة الرسم "السلام في عيون الأطفال " والتي نُظمت من قبل وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع منظمة اليونسكو الشهر الماضي.