وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية شمال الخليل تنفذ مجموعة من الانشطة الثقافية والصحية

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 14:09 )
الخليل- معا- تحت رعاية الأستاذ بسام طهبوب مديرالتربية والتعليم/ شمال الخليل نفذت مديرية التربية مجموعة من الانشطة الثقافية والصحي، حيث نفذ قسم النشاطات في المديرية مسابقة حفظ القران الكريم والتي شارك فيها مئة طالب وطالبة والتي قسمت على خمس مراحل تتناسب مع المراحل العمرية.

واثناء تفقدة لسير المسابقة شكر طهبوب الطلبة المشاركين واثنى على معلميهم ومعلماتهم وحثهم على ان يكونوا على صلة دائمة وقراءة مستمرة لكتاب الله.

واكد على اهمية الاستمرارية في القراءة وعدم الانقطاع واضاف ان من المهم حفظ القران الكريم ولكن الاهم فهمه والاستمرار في الحفظ وذلك لا يتأ تى الا من خلال القراءة اليومية والمراجعة المستمرة للسور المحفوظة سيما وان القران الكريم سهل النسيان.

وفي سياق اخر نفذ قسم الصحة المدرسية في المديرية مجموعة من الانشطة الصحية حيث عقد ورشة عمل حول مشروع الغذاء من اجل التعليم بالتعاون مع مديرية الصحة في الخليل وبرنامج الغذاء العالمي حيث مثل مديرية التربية والتعليم ايهاب شحادة رئيس قسم الصحة المدرسية وعن مديرية الصحة د. جهاد حلاحلة رئيس قسم الصحة المدرسية فيما مثلت نهيل الدودة برنامج الغذاء العالمي حيث تناولت الورشة عدة محاور منها وضع الوجبات الغذائية في المدارس من حيث الجودة والمشاكل التي تواجهها وخطط التوزيع واليات التنفيذ من حسن الاستلام وسلامة المنتجات ومتابعة المشروع، وكذلك سلامة الوجبات وضرورة مطابقتها لمواصفات وزارة الصحة الفلسطينية.

والجدير ذكره ان مشروع التغذية في مديرية شمال الخليل مدعوم من برنامج الغذاء العالمي ويستفيد منة (7000طالباً وطالبة) في ( 18 مدرسة ) من مدارس المديرية.

وعلى صعيد اخر وضمن التعاون المشترك ما بين مديرية التربية والمؤسسات المحلية نفذ قسم الصحة المدرسي بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية نشاطاً في مدرسة العديسة الاساسية للبنات شارك فيه الطالبات والمعلمات وممثلين عن اولياء الامور حيث شملت الفعاليات توزيع (200 رزمة) تحتوي واحدة على معجون اسنان وفرشاه وقطعة صابون، وكذلك تم اعطاء محاضرات للطالبات والمعلمات والامهات حول التغذية والسلامة الشخصية وتم تقديم افطار جماعي للطالبات والمعلمات والامهات.

ومن جهة اخرى قام فريق السلامة العامة في مديرية الدفاع المدني ممثلا بالمهندسة رشا الهشلمون والمساعد يونس المحاريق بزيارة الى مبني مديرية التربية والتعليم وتفقدوا اركان المديرية ومكاتبها واطلعوا على ظروف السلامة العامة في المديرية.