وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تهديدات بالقتل وبصواريخ "لاو"للقضاة في اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 19:53 )
بيت لحم- معا- ارتفعت وتيرة التهديدات للقضاة في اسرائيل خلال الايام الماضية ، حيث وصل العديد من رسائل التهديد بالقتل للقضاة دون تحديد اسماء محددة

ووصل يوم امس الثلاثاء رسالة تهديد الى مكتب مدير المحاكم في اسرائيل، تحت عنوان " آن الاوان لقتل قاضي جديد، وسيكون الامر قريبا وباستخدام صاروخ لاو ".

وبحسب ما نشر موقع " هأرتس " اليوم الاربعاء فانه خلال الفترة الماضية ارتفعت رسائل التهديد بحق القضاة داخل اسرائيل ، حيث يصل عشرات الرسائل بالتهديد بالقتل كل شهر ، وقد تم فتح تحقيق بهذه الرسائل وتسليم بعض الملفات للشرطة الاسرائيلية بهدف ملاحقة هذه التهديدات ، خاصة بعد مهاجمة قاضية المحكمة العليا الاسرائيلية بنيت دوريت في قاعة المحكمة بالحذاء ، كذلك حرق سيارة احد القضاة من مدينة عكا الشهر الماضي ، بحيث اخذت هذه التهديدات على محمل من الجد .

واشار الموقع ان المحكمة المركزية الاسرائيلية في القدس مددت يوم الاثنين اعتقال اسرائيلي متهم بحرق سيارة احد القضاة في القدس وكذلك ارسال تهديدات لبعض القضاة .

يشار ان عصابات الاجرام في اسرائيل اقدمت قبل خمس سنوات ونصف على قتل القاضي الاسرائيلي عادي ازير ، وهذا كان اخر قاضي يتم قتله لذلك هناك تخوفات من تجدد عمليات القتل بحق القضاة في اسرائيل بعد هذه التهديدات .