وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة نسوية في غزة تطالب بإنهاء الانقسام واعطاء المرأة حقوقها

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 16:14 )
غزة- معا- قالت آمال حمد منسق الأمانة العامة والإتحاد العام للمرأة الفلسطينية, "تخرج المرأة اليوم لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي في تهويد القدس والمقدسات وتعرضهم لهجمات شرسة, والذي جاء نتيجة الانقسام الفلسطيني الداخلي وتعطيل إتمام المصالحة".

وطالبت حمد, خلال مسيرة ضمت العشرات من النساء الفلسطينيات وممثلين عن القوى الاتحادات الفلسطينية, نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أمام جامعة الأزهر بغزة اليوم, الرئيس أبو مازن بإنصاف النساء في قضية القتل على خلفية الشرف, وإعادة القضية إلى الصدارة.

وشدد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية, على ضرورة الوقوف ضد كافة أشكال الاعتداءات على المؤسسات والحريات, مطالبين بإعادة مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بغزة.

وأكد الاتحاد على أهمية الوحدة وإنهاء الانقسام الفلسطيني, مضيفا "يجب الوقوف وقفة جادة لحماية المقدسات الإسلامية لما تتعرض له من تهويد مبرمج من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

من جانبه أشار وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب, أن المرأة لم تأخذ من الانقسام إلا المرارة والتضحيات, مشددا "يجب أن تنال المرأة الفلسطينية كافة حقوقها واحترامها لما قدمته من تضحيات من أجل القضية الفلسطينية".

وأعرب صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية, عن تقديره لتضحيات المرأة, مؤكدا بضرورة عدم التميز, وإقرار القوانين المساوية للمرأة.

وطالب زيدان, العرب بالعمل على فك الحصار عن قطاع غزة والضغط على إسرائيل لوقف الجدار الفاصل وتهويد القدس, وإنهاء الانقسام الفلسطيني خاصة وأن المرأة أكثر المتضررين منه.