وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني:معالجة تسرب غاز وإخماد حرائق والمساعدة في عمليات إنقاذ

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 15:29 )
رام الله-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن أبرز النشاطات والحوادث التي تعاملت معها طواقم الإطفاء والإنقاذ العاملة في محافظات الوطن.

في رام الله والبيرة تعاملت طواقم الإنقاذ مع معالجة تسرب من صهاريج الغاز في شركة سنقرط للمنتوجات الغذائية؛ حيث هرع الطاقم بعد تلقيه بلاغ يفيد بحادثة التسرب وعمل الطاقم على التبريد على الصهاريج وعزل المنطقة ومعالجة التسرب وإغلاق المحابس الرئيسية وتفقد الصهاريج بأمان، وتمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على حريق كوابل للكهرباء قرب مفترق بلدة الجيب عمل الطاقم على تامين المكان وعزل الكهرباء.

وفي محافظة سلفيت قدمت طواقم الإنقاذ المساعدة بشفط مياه من داخل بئر ماء في مدرسة سلفيت الثانوية للبنين الذي يشكل خطر على الطلبة حيث انه آيل للانهيار بسبب تصدعه ، كما تمت السيطرة وإطفاء النيران التي نشبت في غرفة نوم أحد منازل قرية سرطة المكون من ثلاث طوابق، عمل الطاقم على إخماد النيران ومنع امتدادها لباقي أجزاء المنزل.

وفي محافظة طولكرم تمت السيطرة وإطفاء حريق إطارات سيارات داخل منزل مهجور في الحي الشرقي للمدينة .

وفي محافظة جنين قدمت طواقم الإنقاذ بإزالة الزيوت عن طريق قرية كفر راعي ، كما قدمت طواقم الانقاذ المساعدة بشفط وتصريف مياه من داخل منزل المواطن "م ع" في قرية جبع ، وتعاملت طواقم الإطفاء بسيطرتها على إطفاء حريق إطارات سيارات في حي الحرش بالقرب من قرية عقابا .

وفي محافظة بيت لحم تعاملت طواقم الإنقاذ مع فتح باب سيارة مغلقة وبداخلها طفل ، وسيطرت طواقم الإطفاء على النيران التي نشبت في غرفة النوم بمنزل المواطن "م س" ومنع امتدادها لباقي اجزاء المنزل ، وتعاملت طواقم الإنقاذ مع حادث طرق في مدينة بيت ساحور حيثياته إصطدام ثلاث مركبات من نوع اوبل والثانية BMW والثالثة مازدا وسبب الحادث السرعة الزائدة عمل الطاقم على إزالة المركبات وأثار الحادث والزيوت من أمام حركة المواطنين وفتح الطريق العام.