وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يديعوت تكشف تردي الاوضاع الامنية في محطات قطار اسرائيل

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 17:08 )
بيت لحم-معا- كشفت صحيفة " يديعوت احرونوت "الاسرائيلية عبر تقرير شمل العديد من محطات قطار اسرائيل ، عن الاوضاع الامنية المتدهورة في هذه المحطات ، بحيث تستطيع منظمات " الارهاب " الدخول والخروج بحرية تامة في هذه المحطات المنتشرة في ارجاء اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة اليوم الاربعاء فان الصحيفة قامت بزيارة الى العديد من محطات القطار واجرت تحقيق ميداني مدعم بالصور والمقابلات ، والذي اظهر وجود خلل امني كبير في هذه المحطات وتقصير كبير من شركات الحراسة الخاصة التي تم التعاقد معها للحفاظ على الامن داخل هذه المحطات ، حيث تبين ان بعض شركات الحراسة قامت بتشغيل اقارب للعاملين في قطارات اسرائيل وهذا ما يتنافى مع العقد الموقع من هذه الشركات .
واضاف الموقع الى وجود خلل امني كبير بحيث يستطيع اي احد الدخول الى بعض المحطات دون اي تفتيش ، وذلك اما لقله نقاط التفتيش والادوات ، او من خلال انهيار اجزاء من الجدار الشائك او عدم وجوده اصلا ، عدى عن امكانية تجاوز الجدار الشاك القائم بكل هدوء ودون اي معيقات .

واشار الموقع الى اختفاء البوابات الرئيسية لبعض المحطات ، وكذلك بقاء هذه البوابات مفتوحة طوال ساعات النهار حتى لو لم يكن هناك عمل داخل المحطة ، هذا الى جانب تحول بعض محطات القطار لتجارة السموم دون اي رقابة ولا ملاحقة من رجال الامن والحراسة العاملين في هذه المحطات .
واضاف الموقع ان التقرير شمل 15 محطة من محطات القطار المنتشرة في اسرائيل والتي يصل عددها الى 58 محطة ، بالاضافة الى 6 مواقع للامن عن محطات القطار ، والتي اعطت اشارات واضحة وصريحة عن فقدان الامن في هذه المحطات ، بحيث يستطيه اي كان اختراق هذه المحطات وادخال اي مواد يريدها الى قلب المحطة دون ان يشعر به احدا .