وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية تنظم ورشه عمل نسائية للاستعداد لحفر 24 بئر فى قرية اللبن جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 17/05/2006 ( آخر تحديث: 17/05/2006 الساعة: 10:56 )
نابلس- معا- عقدت في جمعية تنمية الشباب في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس ورشة عمل شاركت بها حوالي 20 سيدة من المستفيدات من مشروع الآبار المنزلية الذي تنفذه الإغاثة الزراعية الفلسطينية.

وقالت الإغاثة الزراعية فى بيان لها حصلت "معا" على نسخة منه إن الورشة استهدفت القطاع النسوي من اجل المساهمة في تعزيز مكانة ودور المرأة الريفية.

وتحدث خالد منصور مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية لفرع شمال الضفة الغربية عن برامجها التنموية وخططها العامة والخاصة في المناطق المحاذية للجدار والقريبة من المستوطنات.

وأكد منصور على ضرورة تشكيل تجمعات للمرأة الريفية قال أن الإغاثة الزراعية وهي تحاول تلبية احتياجات المجتمع الريفي المادية, فإنها تعمل بالتوازي مع ذلك على تعبئة وتثقيف فئاتها المستفيدة, بقيم الديمقراطية والحرية والمساواة, سعيا منها لبناء قاعدة مجتمعية تكون ركيزة لحركة اجتماعية ريفية واسعة، هادفة لإحداث التغيير.

وصرح المهندس صالح العيسة منسق مشروع الإغاثة الزراعية في المنطقة المشروع الذي يشتمل على حفر 24 بئرا لمياه الجمع الخاصة بالشرب هو جزء من رزمة مشاريع تستعد الإغاثة الزراعية لتنفيذها في عموم شمال الضفة الغربية والذي سيكون لمناطق الجدار نصيب جيد منه.