وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في ظروف إصابة ثلاثة مواطنين

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 18:30 )
غزة - معا- أصيب مساء يوم أمس الثلاثاء ثلاثة مواطنين من عائلة الخالدي، جراء إطلاق النار عليهم من قبل أحد أفراد الأمن ، في مخيم البريج وسط قطاع غزة، على خلفية شجار شخصي.

و أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان وصل لوكالة معا بشدة هذا الاعتداء الذي يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى السلاح المستشرية في الأراضي الفلسطينية المحتلةو طالب النيابة العامة بالتحقيق الجدي فيه وتقديم مقترف الاعتداء إلى العدالة

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وإفادات شهود العيان، ففي حوالي الساعة 4:20 مساء يوم أمس، أطلق أحد أفراد عائلة النمروطي، وهو مرافق شخصي لأحد قياديي حركة حماس في قطاع غزة، النار على أفراد من عائلة الخالدي بينما كانوا يجلسون أمام بيت أحدهم، في مخيم البريج، وسط قطاع غزة. وقد أسفر إطلاق النار عن إصابة ثلاثة من منهم بجراح، وهم كل من: رامي عبد الرحيم الخالدي، 35 عاماً، وقد أصيب في القدمين؛ وجدي رسمي الخالدي، 24 عاماً، وأصيب في المرفق الأيسر؛ وموسى محمد الخالدي، 24 عاماً، وأصيب في الكتف الأيمن. ونقل المصابون الثلاثة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتلقي العلاج، حيث وصفت إصاباتهم بالمتوسطة.

وقد حضرت الشرطة الفلسطينية إلى مكان الاعتداء وقامت باعتقال ثلاثة أفراد من عائلة النمروطي للتحقيق في الاعتداء.

ووفقاً لإفادة منذر عبد الرحيم الخالدي، 32 عاماً،وهو شقيق أحد المصابين، أن خلافا شخصيا كان قد نشب بين شقيقه رامي، ومطلق النار، وأن أفراد عائلته كانوا بانتظار أفراد من عائلة النمروطي للقدوم إليهم في منزلهم للتصالح، في ذلك الموعد، إلا أنهم تفاجأوا بقدوم أحد أفراد عائلة النمروطي، يرتدي زي الشرطة الفلسطينية، حيث قام بإطلاق النار عليهم مباشرة ومن مسافة قصيرة، ومن ثم لاذ بالفرار.