وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء عمل مع مؤسسات جنوب الضفة برعاية جمعية بيت لحم العربية

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 21:13 )
بيت لحم - معا - عقد في جمعية بيت لحم العربية للتأهيل صباح أمس لقاء بين الدكتور سمير جراد ممثل الصندوق العربي للتنمية الإقتصادية والإجتماعية في الكويت وعدد من المؤسسات الأهلية في جنوب الضفة الغربية بحضور السيد نجاد غنام مدير البرامج في مؤسسة التعاون والسيد فايز داود مدير وحدة الصندوق العربي في مؤسسة التعاون و السيد عماد أبو مهر المدير الإداري في الجمعية العربية.

وفي بداية اللقاء أكد د. جراد أن الحديث سوف يدور حول ثلاثة محاور رئيسية وهي إجراءات التنمية المتبعة في الصندوق العربي، بحث المعيقات التي تتخلل سير تنفيذ المشاريع الممولة، ودراسة الإحتياجات.

ومن جانيه أعرب الدكتور جراد اهتمام الصندوق العربي في دعم المؤسسات الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني من خلال الاستمرار في دعم المشاريع التنموية والمجتمعية.

ومن جانبهم قدم ممثلو المؤسسات الأهلية شرحا عن المشاريع التي نفذت والمعونات والإحتياجات اللازمة لعمل المؤسسات واحتياج المجتمع المحلي. وقد قام د.سمير جراد بالرد على أسئلة وإحتياجات المؤسسات الأهلية في منطقة الجنوب.

وهدف اللقاء الى بحث الإجراءات العملية لمتابعة مشاريع الصندوق العربي وسبل التواصل المستقبلي فيما يتعلق بسير عمل هذه المشاريع التي أدرجت ضمن البرنامج العاجل لدعم الشعب الفلسطيني علماً بان البرنامج المذكور تدرج في عدة مراحل بدأ من عام 2002 بالمرحلة الاولى حيث تخصص الهيئات المالية العربية ما قيمته 10% من صافي أرباح هذه الهيئات لدعم صمود الشعب الفلسطيني وترسيه دعائم التنمية والصمود للمجتمع الفلسطيني.

وشمل هذا اللقاء المؤسسات المستفيدة ضمن هذا البرنامج للمرحلتين السادسة والسابعة وتشمل العديد من المكونات من دعم الجمعيات والمؤسسات الاهلية والتنمية الريفية المندمجه والصحة. وفي ختام اللقاء أكد د. سمير جراد أن الصندوق العربي يولي أهمية كبيرة لقطاع التعليم وخاصة مساعدة الطلاب الفقراء في تغطية النفقات الدراسية.