وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع مسيرة نسائية من الوصول للحرم الابراهيمي في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 21:22 )
الخليل-معا-منعت سلطات الاسرائيلي،اليوم، مسيرة نسائية من الوصول للحرم الابراهيم وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وقامت باغلاق الابواب الحديدية الموصلة للحرم ومنعتهم من اكمال مسيرتهن.

واشتبكت المشاركات مع جنود الاحتلال المتواجدين على البوابات والحواجز الالكترونية عند مدخل الحرم الإبراهيمي، ومنطقة مربعة سوق اللبن،في البلدة القديمة، دون وقوع اصابات.

المسيرة النسائية الحاشدة، جاءت لمناسبة، يوم المرأة العالمي، والدعوة لإنهاء الانقسام وتعزيز المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والاستيطان وتهويد المدن والمقدسات الفلسطينية، والتي نظمها اتحاد لجان المراة العاملة، وجمعية تنمية المرأه الريفية في الخليل، بمشاركة عدد من ممثلي الفصائل والمنظمات النقابية والجماهيرية،انطلقت من ساحة مقر حزب الشعب في الخليل باتجاه منطقة باب الزاوية وسط المدينه، مرورا بشارع الشلاله في البلدة القديمة، وصولا إلى الحرم الإبراهيمي.

ورفعت المشاركات في المظاهرة الأعلام الفلسطينية، ورددن شعارات وطنية تدعو إلى الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لدحرالاحتلال.

وعبرت عفاف غطاشه عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، رئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة، عن الدور الهام الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني، مطالبة بايلاء دور المرأة الاهتمام الكافي من القيادة السياسية الفلسطينية، وقوى وفصائل العمل الوطني.

وشددت على أن الثامن من آذار مناسبة كفاحيه، يجب العمل فيها جنبا إلى جنب على تشديد النضال ضد الاحتلال، وتهويد المدن والأماكن الدينية والتراثية الفلسطينية.

وأشارت، الى أن مسيرة اليوم، تأتي كافتتاح لعدد من الفعاليات الوطنية والجماهيرية التي سينظمها اتحاد لجان المرأة العاملة، الإطار النسوي والنقابي لحزب الشعب في مختلف محافظات الضفة وغزة والقدس، خلال شهر آذار الجاري على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.