وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم:محاضرة حول الجدار والاستيطان وأخرى عن الانتماء والولاء

نشر بتاريخ: 03/03/2010 ( آخر تحديث: 03/03/2010 الساعة: 21:33 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية التوجيه الوطني في طولكرم، محاضرة لطالبات مدرسة باقة الشرقية الثانوية للبنات، وذلك حول الجدار والإستيطان وأثرهما على مدينة القدس، ضمن سلسلة لقاءات وندوات التوجيه السياسي والوطني في مدارس المحافظة، تحدثت فيها رنا الخولي، والتي قدّمت شرحاً مفصلاً عن مهام التوجيه الوطني في المدارس ودوره التوعوي لطلابنا.

كما تحدث سهيل السلمان منسق اللجان في الحملة الشعبية لمقاطعة الجدار، مقدماً شرحاً مفصلاً حول الجدار في القدس، وآثاره السلبية والإجتماعية والإقتصادية والسياسية، مبيناً المخطط الإسرائيلي الهادف لتهويد المدينة المقدسة عبر التوسع الإستيطاني.

كما عقد لقاء آخر في مدرسة عتيل الأساسية للبنات حول الإنتماء الوطني، تحدث فيه مفوض التوجيه الوطني في الشمال تيسير امصيعي.

وفي سياق منفصل، نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني بطولكرم اليوم الاربعاء، ندوة بعنوان " الإنتماء والولاء " لمنتسبي المؤسسة الأمنية، وذلك في مقر المقاطعة بالمدينة، حيث افتتحها المفوض السياسي والوطني في المحافظة المقدم صالح ثابت، مرحباً بالحضور وبمدير شرطة المحافظة المقدم معروف البربري ونائب قائد المنطقة المقدم رياض الطرشة.

وتطرق البربري الى تعريف الإنتماء موضحاً انه عباره عن إنتساب حقيقي للوطن فكراً ومشاعراً ووجداناً وإعتزاز الفرد بالإنتماء إلى وطنه والتضحية من أجله، لافتاً أن الإنتماء يولد بالفطرة مع الإنسان وإن العلم والمعرفة تشكل أساس الإنتماء والولاء.

واشار البربري لمحاولات الحكومة الاسرائيلية والإعلام المضاد للنيل من رموز السلطة بهدف إضعاف ولاء وإنتماء الفرد للسلطة والمؤسسة الأمنية، مشدداً على ضرورة إيمان رجل الأمن بأهمية دوره وعمله والذي يعزز من انتماءه للمؤسسة الأمنية.

بدوره، حذر المقدم الطرشه من الإنجرار وراء الإعلام الإسرائيلي الذي يحاول دائماً تشويه صورة السلطة وقيادتها وتضليل الرأي العام الموجه إلى أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبهم، طالب المشاركين في الندوة من الضباط وضباط الصف أن يكون لدى السلطة إعلام مضاد ضد وسائل الإعلام، والتي تعمل على تشويه صورة وإنجازات السلطة الوطنية.

وفي الختام، شكر ثابت المشاركين ومدير الشرطة على إدارة هذه الندوة، مؤكداً على ضرورة الإستمرار لعمل وتنفيذ هذه البرامج والندوات، كما اجاب البربري على أسئلة الحضور.