وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة بنابلس تقرر تسليم المدرسة لطلابها لإدارتها بشكل كامل

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 13:32 )
نابلس - معا - أعلن أسامة ملحس نائب مدير مدرسة ابن قتيبة الأساسية في نابلس، ان المدرسة ستعمل حاليا بشكل مكثف لتسليم المدرسة لطلابها اليوم الخميس، لإدارتها بكل فعالياتها وتسيير كل مرافقها، بإشراف المعلمين الكبار.

وواوضح ملحس انه سيتم تدريبهم وإعدادهم مسبقا لهذه المهمة التي من شأنها أن تعزز روح التعاون والثقة بالنفس عند الطالب والإحساس بالمسؤولية ورفع همته للمشاركة في البناء.

وقال ملحس ان الطلاب سيتولون إدارة المدرسة بوجود المعلمين منذ صبيحة اليوم، وقد عرف كل طالب من المتطوعين مسؤولياته الموكلة إليه؛ فسيتوجه أحد الطلاب إلى غرفة الإدارة ليتسلم مهام المدير، وكذلك سيتولى طالب آخر عمل نائب المدير وسيقوم طلاب آخرون بأعمال السكرتير، والمسؤول عن الاحتراس على الطرق، ومسؤول الإذاعة المدرسية وأنشطة الكشافة، وأعمال المعلمين المناوبين.

ثم سيلقي المدير الصغير كلمته الصباحية، ومن المفروض أن يقدم حلولا لكثير من المشاكل اليومية كما يراها؛ مثل مشكلة التأخير الصباحي، والنظافة والترتيب والنظام، ومشكلة الهواتف المحمولة.

وعند قرع الجرس سيتوجه المعلمون الصغار كل حسب برنامجه المعد سلفا إلى صفوفهم ليقدم كل منهم ما أعده من مادة دراسية إلى الصف الموكل به، وهكذا تناوبيا وتبادليا حتى ينتهي اليوم الدراسي.