وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: 3 حرائق وإنتشال جثة مواطنة من بئر ماء

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن أبرز ما تعاملت معه طواقم الإنقاذ والإطفاء العاملة في مديريات الدفاع المدني في محافظات الوطن، حيث تمت السيطرة على 3 حالات حريق في منزل وبقالة ومركبة وقدمت طواقم الإنقاذ المساعدة في إنتشال جثة مواطنة من بئر ماء.

أخمدت طواقم الإطفاء العاملة في مديرية الدفاع المدني طولكرم النيران التي نشبت في غرفة إستقبال الضيوف "الصالون" في أحد منازل بلدة شويكة في المحافظة والذي يعود للمواطن "أ ك"، عمل الطاقم على فصل التيار الكهربائي عن المنزل وإخاد النيران المشتعلة في الأثاث ومنع إمتدادها لباقي محتويات المنزل ، هذا ولا زال التحقيق جار لمعرفة أسباب الحريق .

كما اخمدت طواقم الإطفاء في مديرية الدفاع المدني جنين النيران التي إشتعلت في بقالة بحي صباح الخير والتي تعود للمواطن "أ ح" ، وعن اسباب الحريق أشارت المديرية الى وقوع تماسا كهربائياً في اللوحة الرئيسية للكهرباء في البقالة والتي بدورها ساعدت على نشوب النيران في البقالة والتي تحتوي على مواد قابلة ومساعدة للإشتعال .

وهرعت طواقم الإطفاء في مركز الدفاع المدني عرابة بعد تلقيها بلاغاً يفيد بإشتعال النيران في غرفة السائق بمركبة من نوع فولفو صالون، عمل الطاقم على السيطرة وإخماد النيران وفصل بطارية المركبة وإزالتها من المركبة.

وتعاملت طواقم الإنقاذ العاملة في مركز الدفاع المدني يطا مع حادثة إنتشال جثة مواطنة في الثمانين من عمرها بعد ورود بلاغ من المواطن "ح.خ" بسقوط المواطنة في بئر في بلدة السموع، هرع طاقم الإنقاذ وعمل على إنتشال الجثة وتسليمها للشرطة والإسعاف، هذا وتابعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.