وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم ورشة حول صحة وسلامة الطلبة خلال الرحلات المدرسية

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 14:19 )
أريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار ورشة عمل لشرح تعليمات وزارة التربية التعليم فيما يتعلق بالرحلات المدرسية بما يؤدي للهدف من الرحلة الترفيهي والتعليمي ويحافظ على صحة وسلامة الطلبة، وذلك في قاعة مدرسة بنات اريحا الثانوية وسط مدينة اريحا بحضور اعضاء من مجلس اولياء الامور الموحد بالمحافظة والشرطة والدفاع المدني والصحة.

واكد محمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة ان الرحلات المدرسية لها هدفين رئيسين هما الترفيه والتعليم وان الطلبة المشاركين في الرحلات كانهم في يوم دراسي مع هامش من الحرية والترفيه بعيدا عن اليوم الاكاديمي.

وشدد الحواش ان وزارة التربية والتعليم والمديريات تحرص على على ان تكون الرحلات بهدف تعريف الطلبة على المواقع التاريخية والسياحية والثرية في فلسطيني وتبذل جهدا على حماية الطلبة وصحة وسلامة المشاركين وان مديرية التربية تتابع عن كثب مع الجهات ذات الاختصاص كل ما يتعلق بتوفر كافة مستلزمات وشروط السلامة العامة للطلبة.

كما شدد على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات فيما يتعلق بمنع السباحة قطعيا وضرورة متابعة الالتزام بشروط لجنة السلامة العامة في كل محافظة والاتزام بالايام المحددة الاحد والثلاثاء والخميس للرحلات البنات وباقي الايام للبنين والتاكيد على منع الرحلات يوم العطل على الاطلاق، مشيرا الى تعاون الشرطة والصحة والدفاع المدني والسلامة العامة بالمحافظة.

وتحدث الرائد يوسف نصر الله عن استعداد الشرطة الفلسطينية بجميع تخصصاتها وجاهزيتها لحماية الطلبة، منوها الى ضرورة العلم المسبق والاشارة الى الرحلات وتواجدها.

وتحدث د.طارق الحواش من مديرية الصحة عن التعاون القائم بين المديرية والتربية وعن استعدادهم لتقديم اي عون للعلاج والاسعاف. كما تحدث هاني ابو شتات مسؤول قسم الدفاع المدني بالمحافظة عن التفتيش الدوري للمسابح والمنشات والمرافق السياحية للتاكد من توفر كل مايحافظ على صحة وسلامة مرتادي تلك الاماكن, وتحدث كذلك محمد سمحان جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وعدد من اولياء الامور والامهات حول ذات الموضوع منوهين بالاماكن السياحية والترفيهية والتي تزخر فيها محافظة اريحا والاغوار.

وكانت رانة عبد العال مديرة المدرسة رحبت بالحضور بداية اللقاء مشيدة بالجهد الذي تبذله مديرية التربية والتعليم كما اعلن عن تشكيل لجنة مكلفة بمتابعة الريحلات ضمت كادر مديرية التربية والتعليم وهم شيرين جودة وقاسم دراغمة وسكينة الحواش وهدى الفتياني وهيثم بدوان وممثلين ومسؤولي النشاطات الطلابية والرقابة والصحة والشؤون المالية بالمديرية.