وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- اجتماع تحضيري لمناقشة فعاليات يوم الارض

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 14:36 )
سلفيت- معا- تراس نواف صوف القائم باعمال محافظ سلفيت في مكتبه اليوم الاجتماع التحضيري لمناقشة احياء فعاليات ذكرى يوم الارض، وتم بحث عدة مقترحات لاحياء هذه المناسبة.

وشارك في الاجتماع الذي نظمته دائرة الشؤون العامة في المحافظة، مديرية التربية والتعليم والشباب والريا ضة والشرطة ومكتب وزارة الثقافة وبلدية سلفيت ومكتب التنمية المستدامه.

واشار صوف الى ان يوم الارض من المناسبات الوطنية واحد المحطات الهامة في حياة الشغب الفلسطيني يتم خلالها التعبير عن ارتباط الانسان الفلسطيني بارضه والدفاع عنها في مواجهة السياسات الاسرائيلية الهادفة لتفريغ الارض من السكان وتهجيرهم تمهيدا لتهويد المنطقة، معتبرا ان هذه الفعاليات تعيد الثقة في نفوس المواطنين باهمية الدفاع عن الارض والتصدي للاستيطان وسياسة سلب الاراضي .

ودعا صوف الى ضرورة ادماج واشراك مؤسسات وفعاليات سلفيت الشعبية والوطنية والحشد لها لتشكل مظاهرة اعلامية تعكس تمسك وثبات المواطن على ارضه في مواجهة الاستهداف الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية من المؤسسات الرسمية والقوى والفعاليات الوطنية وعقد الاجتماع القادم لها يوم الثلاثاء القادم.