وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلمي تلتقي سفير روسيا لدى السلطة وتبحث سبل التعاون التربوي

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 15:35 )
رام الله -معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي في مقر الوزارة برام الله اليوم، سفير روسيا لدى السلطة الوطنية سيرجي كوزلوف بحضور مدير عام التعليم الجامعي د.جمال حسين ومدير عام التطوير والبحث العلمي د.فلاح كتانة ومدير عام ديوان الوزير محمد عبد الفتاح ومدير عام المنح والبعثات أنور زكريا وبحثت معه أفاق التعاون المستقبلية بين الطرفين.

كما أطلعت الوزيرة السفير الضيف على واقع التعليم في فلسطين والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم واولويات الوزارة في هذه المرحلة وخططها المستقبلية لتطوير وتنمية العملية التربوية.

وشكرت العلمي روسيا على دعمها المتواصل للعملية التعليمية خاصة في مجال دعم التعليم العالي الفلسطيني وتوفير المنح الدراسية.

من جهته أعلن كزلوف عزم بلاده تقديم 150 منحة دراسية كاملة للطلبة الفلسطينيين من بينها 20 منحة للدراسات العليا للعام الدراسي 2009 وذلك من اجل تمكين وتعميق العلاقة بين البلدين.

كما دعا كزلوف الجانب الفلسطيني إلى استغلال كافة المنح الدراسية كاملة واختبار التخصصات التي تسهم في توفير كوادر نوعية وتتكامل مع استراتيجية وخطط الوزارة.

كما أكد على التزام حكومة بلاده ووزارة تعليمها على استمرار الدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته التعليمية من خلال استمرار تقديم مساعدات في مجالات مختلفة.

كما قدمت الوزيرة العلمي هدية تكريمية لجامعة الصداقة الروسية _ التي خرجت أكثر من 800 فلسطيني في الدراسات العليا في مجالات مختلفة_ بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها ولجهودها وإنجازاتها على المستوى الدولي.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل التعاون التربوي والعلمي بين الجانبين من خلال اللقاءات المتواصلة.