وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمال نزال: يجب اخراج موضوع العميل مصعب من دائرة التشفي

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 18:58 )
رام الله - معا - دعا المتحدث باسم حركة "فتح" د. جمال نزال عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى إخراج موضوع العميل مصعب يوسف من حيز التشفي أو التعاطف مع القيادي الشيخ حسن يوسف، مؤكداً المودة والتقدير الذين تكنهما حركة فتح للشيخ حسن.

وقال: يتوجب إنفاذ عقدة مصعب من غربال التعاطف المطلوب مع شخص والده إنطلاقاً من أن عميلاً قد اخترق المجتمع الفلسطيني ودوائر حماس القيادية الأضيق على مدى سنوات في سابقة هي الأخطر مقارنة بكل قضايا التجسس والعمالة التي أصابت شعبنا بخسائر جسيمة تمثل تهديداً مباشراً للوطن.

ووصف نزال قضية "الأمير الأخضر" بأنها أطول قضايا التجسس والعمالة مدة في الشرق الأوسط منذ قضية العميل كوهين الذي زرعته إسرائيل في سوريا في الستينات وكاد يستولي على مفاصل القرار الرئيسة للنظام".

واضاف "مصعب يوسف "أمير أخضر في " إمارة خضراء "لم تتسع للمبحوح". فالقيادي المغدور كان معارضاً لبقاء التهدئة مع إسرائيل ويضغط لإنهائها الأمر الذي أزعج قيادته لمدة طويلة، مشيراً إلى الاستنتاجات العملية التي أطلقتها شرطة دبي بشأن ضلوع مقربين للمبحوح بعملية الإغتيال من خلال تعمدهم تسريب معلومات حول تحركاته.

وقال نزال: بعد الاستماع لأقوال مصعب عبر وسائل الإعلام بشأن نجاحه في اختراق المطبخ العملياتي المصغر لحماس مدة 14 عاماً يتوجب على حماس " التحقيق الجدي والصادق لكي تدرأ مخاطر الاختراقات ".

وقال: "إن القيم الأخلاقية لحركة فتح تبعد الكثيرين منا بوازع الرقابة الذاتية عن التعامل مع إرهاصات القضية الفتاكة، وهذا يتطلب وقفة جدية تتجاوز الأشخاص وتعلو في أهميتها كرامة الأسماء".