وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من حركة فتح ينهي زيارة الى امريكا اللاتينية

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- انهى وفد حركة فتح والذي ضم الدكتور محمد عودة ونسيم العلام من طاقم مفوضة العلاقات الدولية للحركة زيارة الى امريكا اللاتينية شملت دول: الاورغواي، الارجنتين، البرازيل وهندوراس اجرى خلالها سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد من الشخصيات والاحزاب السياسية.

ففي الاورغواي التقى الوفد بالرئيس المنتخب خوسي موخيكا، حيث سلموه رسالة تهنئة من الدكتور نبيل شعث لانتخابه رئيسا للبلاد، واجتمع الوفد مع وزير الخارجية لويس الماجرو .

كما التقى الوفد مع خوان كستيو امين عام نقابات العمال ولجنة العلاقات الدولية للجبهة الموسعة بحضور عدد من الاحزاب والتنظيمات المنضوية تحت مظلتها , وذلك بعد لقاء السيد خورفي برومينتو رئيس الجبهة، واجتمع الوفد مع مفوض العلاقات الدولية للحزب الشيوعي وعدد من كوادر الحزب، اضافة الى لقاء مع ممثلي الجاليات العربية.

وتم خلال تلك اللقاءات بحث سبل وتعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين والاوراغوي وبين الاحزاب السياسية هناك وحركة فتح وامكانيات تجنيد الدعم بمختلف اشكاله للقضية الفلسطينية.

وقدم الوفد شرحا للاوضاع السياسية في الاراضي الفلسطينية في ظل الممارسات الاسرائيلية.

وفي الارجنتين بحث وفد حركة فتح مع عدد من اعضاء مجلس النواب الاعضاء في لجنة الصداقة الارجنتينية الفلسطينية سبل تنشيط العلاقات بين الجانبين.

كما بحث الوفد مع مفوض العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الارجنتيني اليات تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الحزب وحركة فتح.

وحضر الوفد المؤتمر الرابع لحزب العمال البرازيلي وسلموا الرئيس البرازيلي لولا ذي سيلفا رسالة تهنئة لمناسبة انعقاد المؤتمر من الدكتور نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية للحركة.

وتم التاكيد خلال اللقاءات على اهمية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله لتقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.