وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة: فرقة العشاق الفنية تغادر إلى جمهورية مصر العربية

نشر بتاريخ: 04/03/2010 ( آخر تحديث: 04/03/2010 الساعة: 17:56 )
رفح - معا- غادر وفد من فرقة العشاق الفنية قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن برنامج التشبيك والتزاور والذي أطلق من برنامج التنمية الشبابية المجتمعية – نسيج . ضمن المرحلة الثانية من البرنامج .

والبرنامج يهدف إلى التشبيك بين الشركاء في الدول العربية التي ينفذ فيها البرنامج ليتم التعاون بينهم وتبادل الخبرات وبناء علاقات دائمة بينهم .

وأفاد رسمي أبو العنين منسق مشروع فرقة العشاق الفنية واحد أعضاء الوفد في بيان وصل لوكالة معا: أن هذه الزيارة تعتبر في غاية الأهمية وتمثل انطلاقة إضافية لفرقة العشاق والتي يأمل أن تكلل بالنجاح والتوفيق وان تحقق أهدافها التي وضعت من اجل اكتساب مهارات جديدة والاطلاع على تجارب الأشقاء في جمهورية مصر العربية والتي يمكن تطبيقها على ارض الواقع في قطاع غزة وذلك من اجل تطوير الفن بصفة عامة>

وأضاف أن زيارة الفرقة تهدف إلى التعلم والتطور واكتساب مهارات والاطلاع على خبرات وتجارب الآخرين والتشبيك وبناء علاقات عمل مع بعض الجهات في جمهورية مصر العربية ودراسة إمكانية التدريب والحصول على دعم فني زيارة شركائنا في مشروع نسيج والاطلاع على برامجهم والاستفادة قدر المستطاع من البرامج لديهم وزيارة أماكن ومؤسسات ذات اهتمام فني وشبابي منها وزارة الثقافة ، مسرح الشباب التجريبي المسرح الوطني ، مؤسسات رسم وفن تشكيلي والقيام ببعض الجولات الفنية واللقاء مع بعض الفنانين المصريين ..

ومن جانبه أعرب رئيس الفرقة محمود الأشرم عن شكره وتقديره لطاقم نسيج ومساهمته المميزة في مساعدة الفرقة في تنفيذ البرنامج المعد واهتمامهم بتوفير كافة الإمكانيات لتسهيل ونجاح المهمة .

وأضاف أن وفد الفرقة يكون في ضيافة جمعية ألوان وأوتار والتي تستحق خالص الشكر والامتنان على ترحيبهم بالفرقة وزيارتها واهتمامهم في المؤسسات الفنية الفلسطينية وتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاح برنامج التزاور والتشبيك وقال أن الفرقة أيضا ستقوم بعمل مجموعة من الزيارات للشركاء بمصر >

وقال" إننا في الفرقة نسعى لاستحداث دائرة مسرح العرائس والدمى والتي بهذه الزيارة سنقوم بالاطلاع على تجارب الشركاء والاستفادة من تجاربهم في هذا المجال نظراً لحاجة مجتمعنا وأطفالنا لمثل هذا الجانب الفني" .