وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا ترحب بمبادرة فنانين تشكيليين برسم اطول جدارية بالعالم

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 13:32 )
اريحا- معا- رحب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بمبادرة مجموعة من الفنانين التشكيلين الفلسطينيين رسم أطول جدارية بالعالم ضمن احتفالات "أريحا عشرة الاف عام".

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من الفنانين التشكيلين والمثقفين حيث أطلعهم على آخر المستجدات في مشروع أريحا عشرة الاف عام، وأضاف ان هذا العمل سيجذب الأنظار خاصة ان الجدارية ستعكس تاريخ القضية الفلسطينية والمراحل التي مرت بها.

كما قدم المحامي صالح للوفد التشكيلي شرحا مستفيضا عن الرؤية الاستراتيجية لمشروع اريحا عشرة الاف عام والرسالة التي يجب ان تحقق من خلف هذه المشروع وهو ان الانسان الفلسطيني هو الاصل على هذه الارض وان عمق التاريخ يروي حكايات الابداع التي تحلى بها الانسان الفلسطيني على هذه الارض.

ودعا رئيس البلدية الى التوثيق الدائم لكل مراحل القضية الفلسطينية بشكل ممنهج ودائم لضحد كافة الروايات الاخرى التي تحاول المس بالقضية والانسان الفلسطيني، داعيا الكتاب والمثقفين الى زيارة اقدم مدن العالم والبدء بكتابة الروايات والحكايات الابداعية التي تحتويها مدينة الحضارة والتاريخ.

واعرب رئيس البلدية عن امله بأن تنجح فكرة الجدارية وتخرج للنور قبل موعد انطلاق الاحتفال المركزي.

من جهته قال الفنان سامر خميس ان الهدف من هذه الجدارية هو ترسيخ الهوية الفلسطينية من خلال الفن حيث يعتبر الفن لغة مشتركة بين الشعوب، واوضح ان هذه الجدارية ستنفذ من خلال عشرة فنانين تشكيليين فلسطينيين ستنتهي بالتزامن مع بدء الاحتفالات.

وضم الوفد الفنانين سليم غنام وجاسم شومان وايات عليان ومنذر القريوتي ونور عبد وسلام قنداح الى جانب الشاعر عمران الياسيني والاستاذ نعيم ياغي.