وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دلياني: فتح ستستمر في الدفاع عن المسجد الأقصى والابراهيمي

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 05/03/2010 الساعة: 17:47 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري أن حركة فتح ستستمر في قيادة معركة الصمود و الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك و الحرم الابراهيمي و باقي المقدسات الاسلامية و المسيحية من مطامع الاحتلال الاسرائيلي الذي يهدف الى فرض أمر واقع يتناسب مع الروايات الصهيونية و ذلك خدمةً للاهداف الايديولوجية المتطرفة لأعضاء حكومة نتنياهو اليمينية.

و شدد دلياني بأن الاحتلال الاسرائيلي لن ينجح في مساعيه الاستفزازية الى جر الشعب الفلسطيني الى ردود افعال غير محسوبة سياسياً توفر الغاء للاحتلال لتحقيق مطامعه التوسعية خاصة في مدينة القدس المحتلة.

و أضاف دلياني أن الاعتداء الذي قامت به اليوم قوات الاحتلال المدججة بالسلاح على أبناء شعبنا الفلسطيني في الحرم القدسي الشريف و الحرم الابراهيمي في الخليل ظهر اليوم هو عمل اجرامي و استفزازي مقصود بحق مصلين مسالمين بهدف استدراج الشارع الفلسطيني الى وضعية امنية تُضعفه و تفتح المجال أمام حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل لكي تتهرب من استحقاقات العملية السياسية التي استُئنفت بقرار عربي من خلال لجنة متابعة المبادرة العربية.

و لفت دلياني أن هذه الاعتداءات المبرمجة على أبناء شعبنا و مقدساته تؤكد نوايا الاحتلال المبيتة لافشال اية تحركات سياسية تضطر اسرائيل من خلالها دفع مستحقات العملية السياسية المدعومة دولياً و المتعارضة مع الاسس التي اقيم عليها الائتلاف الحكومي اليميني المتطرف في اسرائيل. و حذر دلياني من اي تناغمات داخلية مع أهداف الاحتلال لتعطيل العملية السياسية.

و أشار دلياني الى أن المقاومة الجماهيرية الذي تقودها حركة فتح بالتعاون مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في القدس و الخليل و بلعين و نعلين و المعصرة و بيت جالا و غيرها من مواقع الاشتباك اليومي مع الاحتلال الاسرائيلي، هو الرد الأمثل لهذه الاعتداءات الاسرائيلية كونها تفضح ممارسات الاحتلال و تدعم صورة شعبنا المقهور جراء الاحتلال امام العالم، كما أنها تدعم الموقف السياسي الثابت لمنظمة التحرير الفلسطينية و تضع كل فصيل فلسطيني عند مسئولياته النضالية و تُعري مُدّعي المقاومة من على منابر المؤتمرات و تمييزهم عن ممارسي المقاومة الفعليين في فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

و ناشد دلياني حركة حماس لتوقيع ورقة المصالحة الوطنية حتى يتمكن شعبنا من مواجهة المخاطر التي تحدق به و بمقدساته بيد واحدة، كما طالب القيادات الحمساوية برفع القيود التي تفرضها على المقاومين في قطاع غزة و وقف عمليات الاعتقال و اطلاق النار عليهم و تجميد اجراءات العقاب الجماعي الذي تمارسه على كوادر و قيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

و أضاف دلياني أن حركة فتح تتابع حالات المصابين و المعتقلين جراء اعتداءات الاحتلال ظهر اليوم.