وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري السلة : السرية غير عن ايام زمان والعمل في احسن حال

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 14:16 )
بيت لحم – معا - الناطق الاعلامي وجدي الجعفري – في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة بكرة السلة الذي يجري برعاية حصرية من شركة جوال جرت يوم الجمعة مبارتان الاولى جمعت الوافد الجديد ترسطنة بيت حنينا مع سرية رام الله على صالة العمل وانتهت بفوز ترسنطة والثانية جرت على صالة السرية وجمعت العمل الكاثوليكي وقلنديا وانتهت بفوز العمل ، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءان .

ترسنطة بيت حنيا"81" + سرية رام الله "78 "
الربع الاول : جاء هذا الربع متوسط المستوى لكلا الفريقان ، السرية اعتمدت بشكل كبير على ابراهيم حبش الذي سجل ثلاث ثلاثيات واعتمد فريق ترسنطة على اللاعب رفيق نصرالله الذي سجل 11 نقطة ، ربع فاتر وانعدم اللعب الجماعي وظهر عدم التركيز لدى الفريقان والتسرع في رمي الكرات مع تقارب كبير في المستوى ، استطاعت السرية حسم الربع في الدقيقة الاخيرة لينتهي بفارق نقطة بالنتيجة " 18/17 ".

الربع الثاني : افتقاد السرية للعب الجماعي واللعب العشوائي على غير عادتهم كان كافيا لتراجع كبير في أداءهم على عكس ترسنطة الذين لعبوا بطريقة جماعية اكثر، واعتمادهم في التسديد على الاجنبي جيرمي الذي سجل 14 نقطة ، اصر لاعبو السرية على تسديد الكرات من خارج خط الرميات الثلاثية دون احراز أي نقطة وهذا أدى الى استفادة ترسنطة من الكرات الضائعة من خلال متيا نصار وتسليمها للاجني لتوسيع الفارق لينتهي الربع لصالح ترسنطة بالنتيجة "19/16" .

الربع الثالث : زيادة الاخطاء على لاعبي ترسنطة بيت حنينا "متيا نصار ورفيق نصرالله " دفع المدرب لإخراجهم وهذا اثر على مستوى الفريق ونجح لاعبو السرية عن طريق إبراهيم حبش وسليم سكاكيني في تقليص الفارق حتى تعادل الفريقان في الدقائق الأخيرة من الربع بالنتيجة 52/52 من المجموع العام ، ولعب لاعبو السرية بطريقة " رجل لرجل " وضغطوا على اللاعب الاجنبي في محاولة للحد من خطورته لينتهي الربع بالنتيجة 20/16 لصالح السرية .

الربع الرابع : أعاد مدرب ترسنطة بيت حنينا " متيا نصار ، رفيق نصر الله" الى المباراة ونجحوا في اختطاف اكثر من كرة وزادت المباراة إثارة وندية بفعل تقارب نتيجة الفريقان مع أفضلية بسيطة لترسنطة التي كانت تنقصها الخبرة ، اندفع لاعبو السرية كثيرا وهذا اثر على أداءهم ، في الدقيقة الاخيرة كادت السرية احراز الفوز الا ان ثلاثيات الأجنبي جيرمي حالت دون ذلك لينتهي الربع بالنتيجة 29/24 لصالح ترسنطة وتنتهي المباراة بفوز ترسنطة بيت حنينا بالنتيجة 81/78.

حكم اللقاء : جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة ، حسن الخطيب .
سجلها :فؤاد كنعان ، 24 ثانية سمير بنورة ، ميقاتي : جوني حزبون .
راقبها : ماجد بنورة


العمل الكاثوليكي " 80" + قلنديا "77"
الربع الاول :سيطر لاعبو العمل منذ بداية الربع ولعبوا بطريقة منظمة اكثر واستطاعوا توسيع الفارق بشكل كبير وظهر الارتباك وعدم التركيز على لاعبي قلنديا وانتهى الربع بالنتيجة 29/12 لصالح العمل .

الربع الثاني :دخل لاعبو قلنديا اجواء المباراة وعملوا على تقليص الفارق من خلال ثلاثيات نزار شحادة والامريكي جون لينتهي الربع بالنتيجة 24/21 لصالح قلنديا

الربع الثالث : تراجع مستوى العمل كثيرا في هذا الربع وافتقدوا للتركيز في رمي الكرات وبرع لاعبو قلنديا في لم الكرات من تحت السلة واستطاعوا حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 18/10.

الربع الرابع :جاء هذا الربع متقارب المستوى وعاد لاعبو العمل الى اجواء المباراة اكثر واستطاعوا من خلال خبرتهم المحافظة على النتيجة لصالحهم من خلال سامي عواد وبيتر قراعة والامريكي ريكاردو لينتهي الربع لصالحهم بالنتيجة 25/20 .
وتنتهي المباراة بفوز العمل بالنتيجة 80/77.

الحكام : عنان دراغمة ، مفيد عبد الله
سجلها : خالد السمحان ، 24 ثانية : رباح رباح ، ميقاتي : هيثم حوشية
راقبها : محمد زيادة

مباريات اليوم السبت 6/3/2010
ارثودكسي بيت جالا+ ارثودكسي بيت لحم الساعة الخامسة على صالة العمل
دالاسال القدس+ العروب الساعة السادسة والنصف على صالة العمل