وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ترجي وادي النيص اصطاد الأمعري في موقعة الخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 12:47 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - خرج أنصار فريق الأمعري يندبون حظهم لخسارة فريقهم أمام منافسهم فريق ترجي وادي النيص في موقعة الخليل بهدف اعتمد توقيع سميح يوسف من مباشرة اسكنها في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس محمد شوبير في الدقيقة الاولى من زمن اللقاء اثر عرقلة تعرض لها اسلام الزيناتي على مشارف الصندوق.

أعطى هذا الهدف انذارا مبكرا لفريق الامعري وفي اولى المحاولات سدد سبيبستيان كرة هائلة نابت العارضة عن حارس الترجي في ارجاعها لداخل الميدان لتجد قدم معالي كوارع بانتظارها لتتحطم امام على وقع اقدام مدافعي الترجي معلنة عن الركنية الاولى دون أن تحقق هدفها.

وعلى الجانب الاخر اندفع لاعبي الترجي بغية تعزيز هدفهم الاول ليحتسب الحكم ركلة غير مباشرة داخل صندوق الجزاء حولها بذكاء سميح يوسف الى المتربص يحيي السباخي ليرسلها زاحفة خطره جاورت القائم الايمن لشبير .

دخل لاعبي الامعري أجواء المباراة وسيطروا على ميدان اللعب بشكل تام وتوالت هجماتهم لتعديل الموقف وكثر وصولهم للمرمى وجاءت مباشرة احمد محاجنة لتعلن خطورة الموقف لكن يقظة الحارس توفيق علي حولها لركنية وعاد لابعادها لداخل الميدان تلقفها سليمان العبيد وارسلها زاحفة لتمر بجوار القائم.

ومن ثابتة أخرى وعلى مسافة (30) يارده أطلق المتخصص بالضربات الثابتة احمد محاجنة كرة لاهبة تم التصدي لها من قبل الحارس .

واصل الأمعريون ضغطهم المكثف ودانت لهم السيطره على كافة أرجاء الملعب وحاول فكتور وسبستيان واحمد محاجنة وبمساندة العبيد واحمد سلامه من ادراك هدف التعادل عن طريق شق ثغرات في دفاعات الترجي الا ان كافة المحاولات ورغم كثافتها حالت دون تحقيق ما يصبون اليه وفشل احمد عايدية المندفع من الخلف من اسكان راسيته في الشباك بعد تلقيه كرة نموذجية من مباشرة نفذها احمد سلامه لترتكن خارج الثلاث خشبات .

ليهدر معالي كوارع فرصة خياليه امام المرمى لضعف التسديد تبعة سبستيان بتسديه اخرى وأخيره في الشوط الاول سيطر عليها الحارس توفيق علي لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف .

الشوط الثاني:
دخل الامعري الشوط الثاني عاقدا العزم على تغيير النتيجة ومصمما على التسجيل فكانت البداية سريعة عن طريق أحمد عايديه بعد تلقيه كرة مباشرة لم يحسن التعامل معها على بعد خطوة من المرمى مضيعا على فريقه فرصة ثمينة للتعديل.

وفي محاولة لتعديل الموقف وزيادة الفاعلية الهجومية للامعري اشرك المدرب غسان البلعاوي احسان صادق بدلا من فكتور وعايد جمهور بدلا من احمد عايديه لتزداد المباراة اشتعالا مع توالي الهجمات للامعري والتفوق الدفاعي للاعبي الترجي .

ليسجل الترجي اولى محاولاته عن طريق سميح يوسف بتصديه لركلة مباشرة تخطت القائم الايسر قليلا .

عاد احسان صادق لممارسة الدور في تهديد المرمى لكن راسيته الاولى امام فوهة المرمى تم السيطرة عليها من قبل الحارس ليدرك عبد الفتاح عرار خطورة الموقف ويشرك أحمد جمال بدلا من يحيي سباخي لعدم فاعليته الهجومية وثقل حركته الميدانية لكن ذلك لم يشفع لوادي النيص في اعادة التقدم المباشر نتيجة اعتماده على الكرات المرتده السريعة التي كادت أن تؤتي أوكلها في بعض المواقف.

أخذت اجواء المباراة ترتفع حرارتها خاصة من جانب لاعبي الامعري وارسل سليمان العبيد كرة زاحفة من بعد (25) يارده التقطها الحارس تبعه حسام وادي ومن نفس المسافة بأخرى مباشرة لاقت نفس المصير .

ومع ازدياد الحراك واقتحام الخطوط الدفاعية للترجي سنحت فرصة خيالية لاحسان صادق بتلقيه كرة بالمقاس اهداها له عايد جمهور لكنها احبطت من جانب الحارس الذي تحمل عبئا كبيرا في الذود عن المرمى.

كاد سليمان العبيد أن يخطف التعادل لولا براعة توفيق علي في التصدي لحالة الانفراد بانقضاضه على الكرة والسيطرة عليها من بين اقدام العبيد .

تواصل الهجوم الامعراوي وشهدت الدقائق الاخيرة ثورة حقيقية على مرمى الترجي وازداد التسديد من جميع المواقع ومن مختلف المواقف ان التسرع والرعونة والصلابة الدفاعية المدعمة بيقظة حارس وادي النيص أضاعت على الامعري امكانية تحقيق التعادل ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز غال وثمين للترجي ليؤكد تصريحات مدرب الترجي عرار بعزمه على الفوز ومؤكدا تصريحات البلعاوي بافتقاد الامعري للاعب الهداف .

حكم اللقاء : وليد الصالحي وساعده مهيوب الصادق وعمر دولة وعبد الرحيم ابو زنط رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينة مراقبا للمباراة.