وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاورات بين اسرى فتح وحماس حول دمج الجميع في قسم مشترك بعوفر

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 00:35 )
غزة- معا- اكد شادي شلالدة ، ممثل الاسرى في معتقل عوفر، انه ما زالت تجري مشاورات بين اسرى حركة فتح واسرى حركة حماس حول دمج جميع الفصائل في قسم مشترك يكون بقيادة حركة فتح، وذلك لارتفاع عدد الاسرى في عوفر.

وقال شلالدة في اتصال هاتفي بوكالة "معا" ان المبادرة كانت من اسرى حركة فتح دون تدخل وسطات من اسرى الجهاد وان المشاورات لم تنهي ومازالت مستمرة".

وكان أسرى فلسطينيون في معتقل "عوفر" الإسرائيلي، غرب رام الله داخل الاراضي المحتلة عام 1967، السبت، قالوا إن وساطة لأسرى من حركة الجهاد الإسلامي، نجحت في توقيع اتفاق "وحدة" بين اسرى حركتي فتح وحماس داخل السجن المذكور.

ونقل مركز الأسرى للدراسات عن الأسرى في عوفر، أن الاتفاق المكتوب والذي وقعت عليه باقي الفصائل داخل المعتقل، يتعهد فيه جميع الاطراف بانهاء حالة الفصل في السكن والتمثيل بين حركتي فتح وحماس داخل السجن.

وتشهد غالبية السجون والمعتقلات الاسرائيلية حالة من الفصل بين أسرى حركتي حماس وفتح، على خلفية الصراع الذي دار بين الحركتين بعد الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2006 وانتهت بسيطرة حماس على قطاع غزة.

وأكد الأسرى أن إدارة السجون الاسرائيلية وافقت تحت مطلب الأسرى على عملية السكن المشترك بين كل الفصائل بعد حالة الفصل التي فرضت في السجون، وانعكست بشكل سلبي على حياة الأسرى.

وسيبدأ تطبيق الإتفاق المشار إليه خلال الاسبوع الحالي في قسم "4" بمعتقل عوفر، وبشكل تدريجي سيعمم الاتفاق على باقي الأقسام الرئيسية الستة في المعتقل.

وقال الأسرى للمركز: "نأمل بانجاح هذه الخطوة ونقلها لكافة السجون ولخارجها، مؤكدين أن الوحدة الفلسطينية أقوى الوسائل لمقاومة الاحتلال وممارساته على الأرض".