وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجاوب عربي كبير لانطلاقة بطولة "القدس تناديكم" للمبارزة

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 14:15 )
البيرة- معا - الناطق الاعلامي- بدأت فعاليات المبارزة للقدس والتي اعلن عنها الاتحاد الفلسطيني للمبارزة (القدس تناديكم) وذلك باقامة عرض متميز للمبارزة في نادي الطفل /قلنديا بحضور 300 طفل وطفلة في قاعة النادي بحضور رئيس واعضاء الاتحاد الفلسطيني للمبارزة ورئيس واعضاء نادي الطفل/ قلنديا.

وكانت المباراة الاولى في سلاح السيف العربي (السابر) بين اللاعبتين مرام ابو هلال وبيسان حلبية لتفوز الاولى بنتيجة 5-3. والمباراة الثانية في سلاح الفلورية (الشيش) بين اللاعبتين حنين حلبية ومرام ابو هلال وانتهت بفوز الاولى 5-4. والمباراة الثالثة في سلاح المبارزة (الابيه) بين اللاعبتين حنين حلبية وبيسان حلبية واسفرت عن فوز الاولى 5-2. والمباراة الرابعة في سلاح المبارزة (الابيه) للبراعم بين انس رمانة ومجد ابو لبدة واسفرت عن فوز الاول 5-3. والمباراة الختامية في سلاح المبارزة (الابيه) للناشئين بين محمد نضال وحمزة عزيز وانتهت بفوز الاول 10-8.
واشرف على التحكيم وادارة الملعب علي حلبية وسائد صباح، وقد نال العرض اعجاب الحضور وحماس الاطفال, ومن الجدير بالذكر ان نادي الطفل قلنديا قد انتسب حديثا للاتحاد.

وكرم الاتحاد لمناسبة يوم المرأة العربي الرياضي غيداء جرار عضو الاتحاد العربي للمرأة الرياضية ومسؤولة المنتخبات النسوية في الاتحاد تقديرا لدورها المتميز في خدمة الحركة الرياضية النسائية في فلسطين وسيقوم الاتحاد بتكريم السيدات رولا الافندي ورولا ابو شوشة ويسرى السويطي وسيرة صندوقة ورنا ابو يوسف تقديرا لجهودهن في خدمة رياضة المبارزة في فلسطين. وتجاوبت الدول العربية مع دعوة رئيس الاتحاد داود المتولي باقامة بطولة (القدس تناديكم) كل في بلده وبمشاركة اندية ولاعبي الاتحاد في كل قطر عربي واعربت سوريا وقطر عن اقامة هذه البطولة وقدمت دعوة رئيس الاتحاد للمشاركة في هذه الفعاليات. وستعلن قريبا بقية الدول عن موعد اقامتها والتي اعلنت جميعها على الموافقة على اقامتها.

واعتذر الاتحاد عن المشاركة في بطولة الاشبال والناشئين الاسيوية، كما اعتذر عن البطولة الدولية للناشئين التي ستقام في كازخستان. واعتذر رئيس الاتحاد داود المتولي عن حضور اجتماع مجلس الكونجرس للاتحاد الدولي. وجاءت هذه الاعتذارات نتيجة عدم مقدرة الاتحاد المالية على المشاركة.