وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "جهود" تدعو المواطنين للتسجيل للانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 20:20 )
رام الله -معا- مع انطلاق عملية تسجيل الناخبين الجدد وتحديث السجلات الانتخابية التي أطلقتها لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، دعت مؤسسة "جهود" كافة المواطنين للتسجيل بكثافة وتحديث بياناتهم كخطوة أولى للمشاركة في الانتخابات المحلية المزمع عقدها في الصيف القادم.

جاءت الدعوة ضمن الحملة التي تقوم بها وحدة الدعم والمناصرة التابعة لمؤسسة "جهود" لتعزيز مشاركة الشباب والنساء في العملية الانتخابية. ومن جانب آخر ولتعزيز شفافية الانتخابات، قامت المؤسسة بنشر مئة مراقب محلي في كافة المحافظات للرقابة على عملية التسجيل للتأكد من سير العملية وفقا للقانون ولمواكبة كافة مراحل العملية الانتخابية من التسجيل وحتى الإعلان عن النتائج.

وذكر الناطق باسم "جهود" أن المؤسسة تشارك بقوة في الانتخابات المحلية القادمة من خلال برنامج متكامل للتوعية الشاملة وتعزيز مشاركة الشباب والنساء وخاصة في الريف الفلسطيني. ودعت المؤسسة ليس فقط لمشاركة النساء والشباب في التصويت وإنما في الترشح ومتابعة البرامج الانتخابية للمرشحين أثناء الحملة الانتخابية وبعد الفوز لضمان تنفيذ الفائزين لبرامجهم ووعوداتهم لجمهور الناخبين أثناء الدعاية الانتخابية. وتسعى المؤسسة لتشكيل قوى ضغط ورقابة شبابية نسويه على أداء المجالس المحلية كأحد مخرجات هذا البرنامج.