وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى المثقفين ولجنة الانتخابات ينظمان ورشة عمل تعريفية بالانتخابات

نشر بتاريخ: 06/03/2010 ( آخر تحديث: 06/03/2010 الساعة: 21:15 )
قلقيلية - معا- نظمت جمعية منتدى المثقفين ولجنة الانتخابات المركزية في قلقيلية "اليوم"، ورشة عمل تعريفية بالانتخابات المحلية، والمقرر إجراؤها في 17/7/2010 ، وذلك في قاعة جمعية منتدى المثقفين، وبحضور ومشاركة مدير دائرة لجنة الانتخابات الفلسطينية / قلقيلية ، وأعضاء الدائرة الشبابية في جمعية منتدى المثقفين .

وافتتح الورشة خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين بكلمة ترحيبية رحب من خلالها بمدير وأعضاء لجنة الانتخابات الفلسطينية في حافظة قلقيلية ، مؤكدا جاهزية جمعية منتدى المثقفين في التواصل المستمر مع لجنة الانتخابات المركزية، خاصة في نشر الوعي والتثقيف في المجتمع بأهمية الانتخابات وأهمية المشاركة فيها .

بدوره تحدث مدير لجنة الانتخابات المركزية في محافظة قلقيلية غسان أبو الحسن عن استعدادات اللجنة لإجراء الانتخابات المحلية في أواسط شهر تموز المقبل ، مستعرضا مراحل العمل المختلفة للجنة الانتخابات ، والتي تشمل تحديث السجلات الخاصة باللجنة من خلال تسجيل المواطنين الجدد ممن يحق لهم الانتخاب وخاصة الفئة العمرية من 18-22 ، والذين لم يشاركوا في الانتخابات السابقة.

ودعا أبو الحسن إلى ضرورة توعية المجتمع المحلي بأهمية متابعة تحديث السجل الانتخابي حفاظا لحقهم القانوني في الانتخاب، كذلك استعرض أبو الحسن قانون الانتخابات الخاص بالمجالس البلدية وناقش مع الحضور استفساراتهم بخصوص قانون الانتخابات .

بدوره أضاف مؤيد عفانة منسق المشاريع في جمعية منتدى المثقفين أن تنظيم هذه الورشة مع لجنة الانتخابات المركزية يأتي تجسيدا لرؤية ورسالة جمعية منتدى المثقفين في رفع المستوى الثقافي في المجتمع الفلسطيني، وكذلك من خلال حرص الجمعية على التواصل مع المؤسسات الرسمية والأهلية لنشر الوعي والثقافة في المجتمع، خاصة توعية المواطنين بكافة شرائحهم الاجتماعية بدورهم الايجابي في المجتمع .