وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- طلبة التوجيهي يناقشون موضوع المنهاج مع الهيئة المستقلة

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 10:41 )
طولكرم- معا- التقى ممثلو طلبة الثانوية العامة في كافة الفروع، أمس، منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في طولكرم سمير ابو شمس، وناقشوا موضوع المنهاج وجدول الامتحانات.

وتحدث الطلبة عن افكار وزيرة التعليم لميس العلمي حول "جودة التعليم وكيفية مقارنتها مع ما هو حاصل من التركيز على كمية التعليم، لا نوعيته".

وقارن الطلبة المنهاج الحالي بالمنهاج في السنوات السابقة 2007/2008 رغم خلوها من الأحداث، وما كان يحذف منها سنوياً مثل بعض الوحدات في الإدارة والاقتصاد واللغة العربية، واللغة الانجليزية والرياضيات، وجميع مواد التكنولوجيا.

واشتكى الطلبة من ضيق الوقت مقارنة بحجم المنهاج، مناشدين الوزيرة العلمي بترجمة افكارها حول جودة التعليم الى واقع، وذلك بتخفيف الضغوطات على الطلبة وتخفيف حدة سيف الزمن المسلط على رقابهم بسبب ضخامة المنهاج، وسوء توزيع برنامج الامتحانات.

وناشد الطلبة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لترجمة أقواله إلى أفعال عندما قال "إن المناهج بحاجة إلى تعديل وإعادة نظر"، مطالبين واضعي المناهج أن يستشعروا إمكانيات طالب التوجيهي وان يتفهموا قدراته، وان لا يتركوا ساحة التوجيهي ميدان معركة للتنافس القاتل بدل تنمية روح العطاء والتعاون بين أبناء الجيل الواحد.