وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إلغاء جلسة الحكومة ونتنياهو يترأس جلسة لبحث جاهزية الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 08/03/2010 الساعة: 13:00 )
بيت لحم - معا - الغت الحكومة الاسرائيلية جلستها الاسبوعية اليوم الاحد، وترأس نتنياهو جلسة خاصة لبحث جاهزية الجبهة الداخلية لمواجهة حالات الطوارئ بحضور وزير الجيش إيهود باراك ورؤساء الدوائر الأمنية.

وحسب المصادر الاسرائيلية فان الجلسة ستبحث الاستعدادات المبذولة لتحسين حماية العمق الإسرائيلي، فيما يعرض كبار المسؤولين الامنيين على رئيس الوزراء الاسرائيلي سلسلة سيناريوهات بدءًا بازدياد الوضع سخونةً في قطاع غزة وانتهاءً باندلاع حرب شاملة.

كما سيتم إطلاع نتنياهو على عملية توزيع الكمامات الواقية على الاسرائيليين التي بدأت في الأسبوع الماضي وعلى الإجراءات الرامية الى تحسين الملاجئ لحالة الطوارئ والخطط الخاصة بإجلاء سكان في حالة الطوارئ من أواسط إسرائيل إلى مناطق اقلّ تعرضا للتهديد الصاروخي مثل ايلات والمستوطنات.

ونقلت إذاعة الجيش عن مسؤول أمني اسرائيلي رفيع تأكيده أنه لا علاقة بين التوتر على الحدود الشمالية وعقد جلسة نقاش حول جاهزية الجبهة الداخلية في إسرائيل، وقال "سيتم عرض الخطط والاستعدادات والسيناريوهات لأي حرب قادمة على رئيس الوزراء، كما سيتم إطلاعه على سرد تفصيلي على الخطط الإسرائيلية الدفاعية ضد الصورايخ وخصوصا منظومة القبة الحديدية التي ستدخل حيز الاستخدام بعد شهور".