وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطباء العرب بمصر يكرم رئيس اللجنة الدولية للإغاثة والطوارئ بفلسطين

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 16:24 )
بيت لحم- معا- كرم مكتب اتحاد الأطباء العرب بجمهورية مصر العربية اليوم رئيس اللجنة الدولية للإغاثة والطوارئ بفلسطين د. منير البرش لجهوده في عمل الخير، وجاء ذلك خلال مؤتمر نصرة فلسطين والمقدسات المنعقد بالقاهرة.

وبهذه المناسبة قال البرش عبر الهاتف " إن اتحاد الأطباء العرب له دور كبير قام به إبَّان الحرب على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأطباء العرب كان لديهم من الكفاءة والشجاعة ما جعلهم يؤدون دورهم الإنساني والقومي على أكمل وجه رغم القصف وآلة القتل الصهيونية ".

واعتبر البرش "أن خدمة الإنسان الفلسطيني من أجلّ الخدمات على الإطلاق". وقال: "إن الإنسان الفلسطيني أغلى ما نملك، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الصعبة التي يحياها الشعب الفلسطيني".

وأضاف البرش "أن فلسطين تطلق نداء استغاثة والمطلوب الاستجابة لهذا النداء ومن الواجب على الجميع الاستجابة لهذا النداء بمن فيهم الشعوب والأنظمة, مضيفا أن فلسطين لا تحتاج إلى طعام أو شراب بل إلى تعزيز صمود أهلها المرابطين".

وحذر البرش من المخططات الاسرائيلية الرامية إلى تهويد القدس واقتلاع أهلها مشيرًا إلى الوسائل والأساليب الاسرائيلية المبتكرة في سلب المدينة العربية من أصالتها، وإفراغها سكانها العرب والمسلمين, مطالبا بتشكيل سلسلة بشرية يشارك فيها الجميع أحزابا ونقابات وقوى شعبية لحماية القدس والأقصى والمقدسات الإسلامية .

وطالب البرش بتحويل السفارات العربية والإسلامية المنتشرة في مختلف مناطق العالم إلى منابر من اجل تسويق فكرة نصرة الأقصى والقدس والمقدسات الإسلامية وسرد الحقائق والقرائن التاريخية من اجل تشكيل وبلورة رأي عام عالمي داعم للقدس.