وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تشارك في دورة حول مفهوم "المواطنة" في اريحا

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 13:42 )
أريحا - معا - شاركت الشرطة اليوم في دورة حول مفهوم "المواطنة"، في جمعية سيدات أريحا، وبالتعاون مع مركز حوار للطفولة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الدورة تستمر لمدة خمسة أيام، وبواقع 16 ساعة تدريبية، بمشاركة 4 ضباط من الشرطة بالاضافة الى ضباط من الأمن الوقائي، وعدد من الجمعيات العاملة في المحافظة، ومندوبين من وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارات أخرى.

وأضاف البيان أن مواضيع الدورة تتركز في تعريف المواطنة، والولاء للوطن، ومناقشة الحقوق والواجبات الملقاه على عاتق المواطن، وأيضاً التركيز على المواطنة والدستور، ورأي الدين وتنمية الشعور الوطني لكافة فئات الشعب، سواء كانوا موظفين عموميين أو غير ذلك.

ويحاضر فيها صلاح السمهوري المختص في هذا المجال، من جهته قال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين أن دور الشرطة المجتمعي مهم للغاية، ونحن نرى الكثير من المؤسسات والجمعيات في المحافظة، لها ثقه كبيرة بإجراءات الشرطة وبرامجها، وسنشارك الجميع في برامجهم أيضاً، ونحن على استعداد دائم لتقديم الخدمة لهم في كل مواقعهم.

وبدورها أعربت رئيسة الجمعية حياة الدجاني عن شكرها لجهاز الشرطة في المحافظة ولادارة العلاقات العامة والاعلام، وأكدت أن هذه الدورة تستهدف مؤسسات المجتمع المدني والشباب وخريجي الجامعات والطلبة، والاجهزة الامنية أيضاً، ومنها الشرطة والتي تلاصق المواطنين بشكل يومي في كافة مناحي حياتهم.