وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في بطولة الاشبال مواليد 1996 الاهلي حقق فوزا هاما على سلواد

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 18:03 )
قلقيلية – معا - خالد عرباس - ضمن بطولة الأشبال لمواليد 1996م والتي ينظمها ويشرف عليها اتحاد كرة القدم الفلسطيني استطاع أبناء المدرب الدكتور خالد ملوح من تخطي عقبة نادي سلواد ممثل أندية رام الله بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ستاد نابلس يوم الخميس الماضي.
حكم اللقاء للساحة علام طبنجة ومساعد أول عمرو جبر ومساعد ثاني جهاد جراد ورابعاً محمد الترتير وراقبها السيد مأمون شاهين.
الشوط الأول :
بدأ اللقاء بين الفريقين بشكل متكافئ حيث استمرت فترة جس النبض لمدة عشر دقائق تخللها هجمة هنا وهجمة هناك بدأها لاعبو الأهلي يقين أبو خضر ومحمود عبد المجيد وحسام ولويل ومحمود نايف والتوأم فارس وفراس جاموس وعلاء عدوان وسالم عماوي وأسامة أبو لبدة ومن خلفهم الحارس هارون بكر في المقابل رد أشبال سلواد الأشقاء مهند حامد ومحمد حامد وعكرمة أيوب ويوسف عياد وصالح أبو طرية والحارس عبد الحميد حماد بهجمات من الأطراف على مرمى الأهلي وظهر جلياً على لاعبي الفريقين الرهبة كونهم أول مرة يلعبوا مباراة على ستاد نابلس وعلى العشب الصناعي . وفي الدقيقة 16 تم تسجيل الهدف الأول لسلواد من قبل اللاعب محمد باسم بعد أن تلقى كرة من اللاعب عكرمة أيوب ومن خطأ دفاعي من اللاعب يقين ابو خضر استغله محمد باسم مسجلاً هدف المباراة الأول. بعد الهدف تحرك لاعبو الأهلي وأضاع فارس جاموس فرصتين ثمينتين للتسجيل الأولى عندما مرر اللاعب محمود نايف كرة ماكرة لجاموس الذي أطاح بالكرة بجانب القائم والفرصة الأخرى لنفس اللاعب بعد تسديدة قوية من بعد 20 ياردة مرت من فوق العارضة بقليل ، ولينتهي الشوط الأول بتقدم سلواد بهدف .
الشوط الثاني :
ومع انطلاقة الشوط الثاني قام المدرب خالد ملوح بزج اللاعبين محمد جبر ومحمد عبد النور لتكثيف الضغط على فريق سلواد وبالفعل بدأ الضغط الهجومي ومحاصرة لاعبي سلواد في ملعبهم من قبل لاعبي الأهلي من العمق والأطراف خاصة من خط الوسط المكون من حسام ولويل ومحمود نايف ومحمود عبد المجيد ومحمد عبد النور وتموين خط المقدمة المكون من التوأم فارس وفراس جاموس وبالفعل أتى هذا الضغط بهدف التعادل في الدقيقة 49 سجله اللاعب المميز فارس جاموس بعد مراوغته اثنين من مدافعي سلواد والحارس عبد الجميد حماد واضعاً الكرة بكل ثقة داخل الشباك. واستمر الضغط الأهلاوي على مرمى سلواد وتوج بالهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب فارس جاموس بعد أن تلقى الكرة العرضية من الجهة اليمنى من قبل اللاعب البديل محمد ماهر جبر يستقبلها على صدره ويعكس كرة على الطاير من داخل خط آل 18 داخل الشباك السلوادية . بعدها أجرى مدربا الفريقين تبديلات في صفوف اللاعبين فدخل في الأهلي أسيد أبو ظاهر ويوسف عتال والذين أسهموا بدخولهم في السيطرة على وسط الملعب . وكانت فرصة سانحة للتسجيل لأشبال الأهلي بعد الركنية التي رفعها فراس جاموس تجد اللاعب محمد عبد النور المتواجد على حافة الصندوق وعلى الطاير يسدد كرة قوية يصدها الحارس السلوادي لركنية غير مستغلة . حاول لاعبو سلواد مع نهاية المباراة مجاراة لاعبي الأهلي لكن دفاع الأهلي المكون من يقين أبو خضر وعلاء عدوان وسالم عماوي واسيد أبو ظاهر ومن خلفهم الحارس اليقظ هارون بكر كانوا لبعض هذه الهجمات بالمرصاد . لينهي حكم اللقاء المباراة بفوز أشبال أهلي قلقيلية بالنتيجة ( 2 – 1 ) وليتحضر الأهلي لملاقاة أشبال أهلي دورا في المباراة القادمة.
برز من أشبال أهلي قلقيلية علاء عدوان وسالم عماوي ومحمود عبد المجيد ومحمد عبد النور وأسيد أبو ظاهر وحسام ولويل والتوأم فارس وفراس جاموس ومحمود نايف. ومن أشبال سلواد يوسف عياد وعمر عمار ومحمد باسم والحارس عبد الحميد حماد.