وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوى رام الله والبيرة تدعو الى التمسك برفض المفاوضات

نشر بتاريخ: 07/03/2010 ( آخر تحديث: 07/03/2010 الساعة: 17:15 )
رام الله - معا- اكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة على ضرورة التمسك بالموقف الفلسطيني الصادر عن الهيئات الفلسطينية المختلفة وبضمنها قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية واجتماعات اللجنة التنفيذية التي شددت على ضرورة عدم العودة الى اية مفاوضات مع اسرائيل الا بوقف شامل للانشطة الاستيطانية في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة وبما فيها القدس الشرقية وتحديد مرجعية دولية لعملية السلام ممثلة بقرارات الشرعية الدولية التي يجب ان تكون للتطبيق وليس للتفاوض .

واكدت القوى ان العودة الى المفاوضات غير المباشرة حتى لوكان بغطاء عربي يمثل تراجعاً عن الموقف الفلسطيني ويخدم سياسات حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل التي تسعى الى تصفية قضية شعبنا الوطنية والمستمرة في تنكرها للحقوق الوطنية وعلى رأسها الدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية وتامين حق العودة للاجئين وفق القرار الاممي 194 .

ومن شان القرار بالعودة الى صيغة المفاوضات غير المباشرة لمدة 4 اشهر ان يستغل من جانب الاحتلال وحكومته لمصادرة المزيد من الاراضي والامعان في الاجراءات الرامية الى تغيير الوقائع الجغرافية والتراثية والدينية على الارض وتغيير معالم الارض الفلسطينية وتحديداً في مدينة القدس المحتلة .
ودعت القوى القيادة الفلسطينية الى رفض الضغوط الامريكية وغير الامريكية على شعبنا واستثمار الاجواء الايجابية للموقف الفلسطيني في اعقاب القرار الذي اتخذ سابقاً برفض العودة الى اي شكل من اشكال المفاوضات طالما استمر الاستيطان .

واعتبرت القوى ان زيارة المبعوث ميتشل الحالية تاتي في اطار الضغوط والمساعي التي تبذلها الادارة الامريكية لحمل الجانب الفلسطيني على تقديم المزيد من التنازلات في اطار موازين القوى الحالية .

ومن حهة اخرى دعت القوى الى اوسع مشاركة في فعاليات احياء الثامن من اذار يوم المرأه العالمي ووجهت التحية للمرأه الفلسطينية التي تخوض النضال جنباً الى جنب مع الرجل لانجاز مرحلة التحرر الوطني وانهاء الاحتلال عن ارضنا ودعت الى المشاركة في الفعالية الحاشدة غداً الاثنين على دوار المنارة بمدينة رام الله .

كما دعت القوى الى المشاركة في عملية تحديث السجل الانتخابي لدى المحطات والمراكز التي حددتها لجنة الانتخابات المركزية كتعبير عن احساس عالي بالانتماء الوطني والمواطنة الحقيقية ، والانخراط الواسع في عملية التسجيل لمن تنطبق عليهم شروط التسجيل وتتوفر لديهم تلك الشروط .
ووجهت القوى التحية الى الرفاق في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا في الذكرى العشرين للانطلاقة مؤكدة على دورهم الوحدوي والوطني فصيلاً رئيسياً من فصائل العمل الوطني في اطار منظمة التحرير الفلسطينية .

وكان شارك في اجتماع القوى باسم العزوني منسق العمل الشعبي في وحدة مكافحة منتجات المستوطنات في وزارة الاقتصاد الوطني ، حيث تم مناقشة هذا الموضوع من جوانبه المختلفة وجرى الاتفاق على ضرورة حشد اوسع مشاركة شعبية في الفعاليات التي تنطلق يوم الخامس عشر من اذار الجاري الذي تم تحديده كيوم لحماية المستهلك الفلسطيني .

وشددت القوى في هذا المجال على ضرورة تنظيف اسواقنا من منتجات المستوطنات واعتبار عام 2010 عام مكافحة هذه البضائع والمنتجات ، واهابت القوى بالتجار والمستوردين وممثلي القطاع الخاص وكافة الفعاليات والمؤسسات لابداء اعلى درجات التعاون لمواجهة هذه البضائع التي تغزو اسواقنا .
وشددت القوى انها بالتعاون من الجهات ذات العلاقة ستعمل على سلسلة من الخطوات الملموسة في المستقبل القريب من ضمنها فعاليات تعبوية توعوية لخلق ثقافة مناهضة لهذه البضائع حتى يتم اخلاء اسواقنا منها بشكل كامل .